البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"السيسى" يلتقي رئيسة جمعية الصداقة البرلمانية المصرية – اليابانية

لقاء السيسي مع عضوة
لقاء السيسي مع عضوة البرلمان الياباني

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بمقر رئاسة الجمهورية  يوريكو كويكا، عضو البرلمان الياباني ورئيسة جمعية الصداقة البرلمانية المصرية – اليابانية، والتي سبق أن شغلت حقيبتي الدفاع والبيئة في اليابان. بحضور السفيرة فايزة أبو النجا، مستشار  الرئيس لشئون الأمن القومي وسفير اليابان في القاهرة.  

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن  الرئيس أثنى خلال اللقاء على مواقف  كويكا الداعمة لمصر والتي ساندت خلالها الإرادة الحرة للشعب المصري.

وأشاد الرئيس بالشخصية اليابانية وما تتميز به من تفاني وإخلاص في العمل، وهو الأمر الذي انعكس في المكانة المتميزة التي تشغلها اليابان على الساحة الدولية. وأعرب السيد الرئيس عن اهتمام مصر بالاستفادة من تجربة اليابان في مجال التعليم، والتي تقوم على أساس الأخلاق والعلم معاً.

وأضاف السفير علاء يوسف أن  كويكا أعربت عن تطلعها لزيارة الرئيس إلى اليابان قبل نهاية العام الجاري، والتي ستمثل دفعة هامة نحو تعزيز العلاقات بين البلدين والشعبين.

وذكرت أنها تعتز بمصر ليس فقط على المستوى الرسمي ولكن أيضا على المستوى الشخصي.
كما أضافت كويكا أنها ستسعى خلال المرحلة المقبلة للعمل على تعزيز العلاقات المصرية – اليابانية في شتى المجالات.

وأشارت إلى أنها قامت أمس بحضور احتفال بالذكرى الأربعين لتأسيس قسم اللغة اليابانية في كلية الآداب جامعة القاهرة، منوهة إلى أهمية اللغة كعامل أساسي من عوامل التقارب بين الشعوب والتعرف على ثقافة وتاريخ الحضارات الأخرى، مشيدة بالتعاون الثقافي بين البلدين في مختلف المجالات.

ووجه الرئيس في نهاية اللقاء رسالة إعزاز وتقدير للشعب الياباني، معربا عن أمله في أن تشهد المرحلة المقبلة المزيد من التعاون بين الجانبين المصري والياباني على المستويين الرسمي والشعبي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك