البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"لبيب" : إتباع الشفافية والمساءلة يقضي علي الفساد

عادل لبيب  وزير التنمية
عادل لبيب وزير التنمية المحلية

أكد اللواء عادل لبيب وزير "التنمية المحلية" أن الفساد هو العقبة الرئيسية التي تعوق جهود التنمية الشاملة في المحافظات لما له من أثار سلبية علي كافة جوانب الحياة وإهدار الطاقات المتاحة وتقويض لقدرة الدولة علي توفير الخدمات الأساسية للمواطنين لافتاً الي ان النزاهة والشفافية والمساءلة دون مجاملة أو تميز يعد أولوية للدولة في كافة المجالات مشيراً الي ان الدولة أعدت استراتيجية وطنية لمكافحة الفساد تهدف الي الحد من مظاهر الفساد .

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها لبيب في افتتاح فعاليات اعمال البرنامج التدريبي لتوعية الخاضعين لقانون الكسب غير المشروع بمخاطر الفساد وأهمية إقرارات الذمة المالية وكيفية تحريرها وسبل منع الجريمة والذي ينظمه وزارة العدل بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة بحضور السادة المحافظين وسكرتيري عموم المحافظات .

وأشار لبيب إلي أن دستور 2014 عبر عن الإرادة الحقيقية للشعب المصري والإرادة السياسية في مكافحة الفساد حيث أكد التزام الدولة بهيئاتها بمكافحة الفساد والتنسيق مع الأجهزة الرقابية وإرساء مبادئ الشفافية والنزاهة وسيادة القانون .

وأوضح لبيب ان التوسع في تطبيق اللامركزية يساعد في القضاء علي الفساد مع ضرورة تطبيق القوانين بحزم وتشجيع مشاركة المواطنين في الابلاغ عن اية حالات فساد في إطار إتباع منهج شامل للإصلاح لافتاً الي ان الفساد يهدر أموال الدولة .

واشار الوزير الي ان البيروقراطية والروتين في الاجهزة الحكومية هي احد اسباب الفساد الإداري مؤكداً ان جهاز التفتيش والمتابعة الرقابية هو احد آليات الوزارة في الكشف عن الفساد وقال انه يتم حالياً تفعيل دور التدريب لكي يؤدي دوره في توجيه الموظف لإكتساب الاخلاقيات الإدارية الحميدة والإلتزام بها سلوكياً ومهنياًَ وتنمية مهاراته الفنية .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك