البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

أصوات في الكونجرس الأمريكي تطالب أوباما بالتوقف عن دعم "الإخوان"

 أوباما
أوباما

شهدت جلسة الاستماع في اللجنة الفرعية للإرهاب بمجلس النواب الأمريكي مداخلات من الدبلوماسي البارز روبرت فورد سفير الولايات المتحدة السابق في سوريا، ووليد فارس الأمين العام للمجموعة البرلمانية الأطلنطية لمحاربة الإرهاب، تضمنت إشارات إيجابية للحكومة المصرية ودورها في محاربة الإرهاب، خاصة في سيناء.

وأكد المتحدثون بالجلسة أن فكر تنظيم "داعش" ليس بجديد، حيث وضعت جماعة الإخوان الإرهابية الأساس الفكري لجميع التنظيمات الإرهابية التي ظهرت فيما بعد، مؤكدين خطأ الرئيس الأمريكي في دعم ما تسميه إدارته بالجماعات الإسلامية المعتدلة، مثل جماعة الإخوان.

وطالب المتحدثون الإدارة الأمريكية بأن تتخذ مواقف أكثر قوة في محاربة تنظيم داعش الإرهابي بأن تدعم مبادرة مصر بتشكيل قوة عربية مشتركة وأن تساهم في كل ما من شأنه تقويض أيديولوجية التطرف، خاصة وأن الأغلبية الساحقة من الجماهير في مصر والدول العربية أعلنت رفضها لتلك الأيديولوجية البغيضة.

وهددت رئيسة اللجنة الفرعية للمخصصات المالية للعمليات الخارجية فى مجلس النواب الأمريكى، إدارة الرئيس باراك أوباما بتجميد أموال المساعدات الخارجية ما لم تقدم الإدارة على إمداد مصر وحلفاء آخرون يقاتلون تنظيم داعش، بطائرات مقاتلة ودبابات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك