البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

وزير"الصحة" : خروج جميع حالات التسمم بمحافظة الشرقية ماعدا حالة واحدة

عادل عدوى وزيرالصحة
عادل عدوى وزيرالصحة

قال الدكتور عادل العدوى  وزير "الصحة" خلال اجتماع مجلس الوزراء  إلى أنه تمت مناظرة 2466 حالة في المستشفيات والعيادات المتنقلة في قرى "الشرقية" ، موضحا أنه تم حجز أكثر من 600 حالة، وقد خرجت كلها عدا حالة واحدة.

وذكر أنه تم عمل تحليل للموقف، وتم الحصول على فحص ميداني من المنازل، وأخذ عينات مياه من منازل مركز الإبراهيمية والقرى المحيطة، مؤكدا أن كافة الأعراض التي شعرت بها الحالات كانت بسيطة ومتوسطة، تشتمل على قيء وغثيان وإسهال، مشيرا إلى أن جزءا كبيرا من زيادة الاعداد المصابة كان بسبب الفوبيا التي انتابت المواطنين، والتي ساهمت فيها مكبرات الصوت التي كانت تمر على القرى لتحذر من المياه المسممة.

وأضاف وزير الصحة أن هناك 5 محطات مياه حكومية بمركز الإبراهيمية منها محطتا تنقية مياه مصدرها ترعة بحر مويس و3 محطات تعتمد على آبار جوفية، بالإضافة إلى 7 محطات أهلية غير مرخصة تقوم ببيع المياه في جراكن، وقد تم اخذ عينات من كافة المحطات من المآخذ والبيوت.

وأظهرت التقارير أن المشكلة كانت في عدم صلاحية مياه الجراكن المعبأة من المحطات الاهلية للإستهلاك الآدمي نتيجة لإحتوائها على نسبة عالية من أنواع مختلفة من البكتيريا الممرضة ووجود عنصر الرصاص في عدد من الجراكن.

وأظهرت التقارير صلاحية المياه المنتجة من 3 محطات حكومية، بينما ثبت توقف محطتين تعتمدان على الآبار الجوفية عن العمل قبل حدوث المشكلة بيوم واحد نتيجة لأعطال فنية وتخدمان مناطق وقرى أخرى غير مدينة الإبراهيمية وعلى الأخص شارعي سليمان جابر و أحمد عرابي الذين تركزت بهما الحالات المرضية بين المواطنين.

وأكد وزير الإسكان أنه سيتم فتح تحقيق فوري لمعرفة أسباب توقف المحطتين وعدم إصلاحهما بصورة فورية، على الرغم من عدم ارتباطهما بالمشكلة حيث أدى توقف هاتين المحطتين إلى انقطاع الخدمة في عدد من قرى المركز.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك