البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"الخارجية" :وفد مصري يشارك في المشاورات الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان

السفير حاتم سيف النصر
السفير حاتم سيف النصر

ترأس السفير حاتم سيف النصر مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية اليوم 28 أبريل الوفد المصري المشارك في جولة المشاورات الثلاثية على مستوى كبار المسئولين بين مصر وقبرص واليونان، والتي عقدت بالعاصمة القبرصية تمهيداً للقمة الثلاثية بين قادة الدول الثلاث، وبعضوية السفير هبة المراسي سفير جمهورية مصر العربية في نيقوسيا.

وشدد سيف النصرعلى اهتمام مصر بتعزيز علاقات التعاون بين مصر وكل من قبرص واليونان في مختلف المجالات، مشيراً إلى أن الحفاظ على دورية المشاورات الثلاثية ينقل الرغبة القوية المشتركة بين عواصم الدول الثلاث في دفع التعاون بينهم إلى مرحلة متقدمة من الشراكة ومواصلة تنسيق المواقف إزاء مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، مثمنا المواقف الإيجابية لكل من قبرص واليونان الداعمة لمصر ولإرادة شعبها في 30 يونيو 2013 وتأييدهما للخطوات التي حققتها مصر في إطار تنفيذ خارطة المستقبل للتحول الديمقراطي.

يذكر أن جولة المشاورات الثلاثية المشار إليها تأتى في إطار آلية الحوار السياسي التي أطلقتها الدول الثلاث على مستويات القمة ووزراء الخارجية وكبار المسئولين.

وأجرى مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية مشاورات سياسية ثنائية مع كبار المسئولين القبارصة، أعرب خلالها عن تقدير مصر لمستوى العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين، مبدياً تطلع القاهرة إلى تعزيزها في مختلف القطاعات ذات الاهتمام المشترك.

وعقد مشاورات ثنائية أيضاً مع مدير عام الشئون السياسية بوزارة الخارجية اليونانية ورئيس وفد بلاده في أعمال الاجتماع الثلاثي على مستوى كبار المسئولين في إطار الحوار المستمر بين القاهرة وأثينا على كافة المستويات.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك