البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"النفط" ينخفض الى 63,99 دولار للبرميل مع توقع ارتفاع المخزون الأمريكي

النفط
النفط

تراجع "النفط" أكثر من 1 % يوم الثلاثاء قبل صدور البيانات الأسبوعية عن مخزونات الخام الأمريكية المتوقع ارتفاعها إلى مستوى قياسي جديد ومع تعهد السعودية بإمداد الصين بمزيد من الخام عند الحاجة.

وأظهر استطلاع أن من المتوقع ارتفاع مخزونات الخام التجارية الأمريكية في الأسبوع الماضي للأسبوع السادس عشر على التوالي صعودا من مستواها القياسي البالغ 489 مليون برميل رغم تراجع أنشطة الحفر.

وأكدت تصريحات مسؤولين كبار بقطاع النفط "السعودي" يوم الاثنين موقف المملكة بالإبقاء على الإنتاج مرتفعا لتلبية الطلب في الوقت الذي تعكف فيه السعودية على حماية حصتها السوقية.

وانخفض سعر "برنت" في العقود الآجلة تسليم يونيو  84 سنتا إلى 63.99 دولار للبرميل.

وتراجع سعر الخام الأمريكي في عقود يونيو  84 سنتا إلى 56.14 دولار للبرميل.

وبلغ برنت أعلى مستوياته في أربعة أشهر ونصف الشهر في الأسبوع الماضي بينما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي ستة أسابيع متتالية بدعم من بناء مراكز شراء صافية في كلا العقدين مع مراهنة المضاربين على تراجع الإنتاج الصخري الأمريكي.

وقال وزير البترول السعودي "علي النعيمي" يوم الثلاثاء إنه في حين أن اقتصادات آسيا وجدت دعما في هبوط أسعار النفط العالمية نحو 50% منذ يونيو  2014 إلا أنه شكل "تحديات صعبة" لكثيرين من منتجي النفط.

وقال "النعيمي" في العاصمة الصينية بكين "الزيادات أو الانخفاضات المفاجئة في سعر النفط ليست محل ترحيب... من مصلحتنا جميعا أن نعمل على ضمان استقرار الأسعار."

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك