البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"برنت" يتراجع والسعر عند 65 دولارا للبرميل مع ارتفاع العملة الأمريكية

خام برنت
خام برنت

 بدد خام برنت مكاسبه المبكرة لينزل عن 65 دولارا للبرميل يوم الاثنين مع صعود الدولار الذي طغى على تأثير علامات تشير إلى أن الإنتاج الصخري الأمريكي ربما بدأ في التراجع ومخاوف من تعطل إمدادات المعروض من الشرق الأوسط بسبب القتال في اليمن.

وارتفع الدولار 0.22 بالمئة أمام سلة من العملات وهو ما يجعل السلع المقومة بالعملة الأمريكية مثل النفط الخام أعلى تكلفة على حائزي العملات الأخرى.

وتراجع مزيج برنت 47 سنتا إلى 64.81 دولار للبرميل بعدما سجل 65.61 دولار في وقت سابق من الجلسة.

ونزل الخام الأمريكي 33 سنتا إلى 56.82 دولار للبرميل بعدما لامس 57.46 دولار.

وكانت علامات على احتمال انخفاض إنتاج الخام الأمريكي قادت إلى رفع الأسعار في وقت سابق يوم الاثنين.

وأظهرت بيانات من شركة بيكر هيوز للخدمات النفطية تراجع عدد الحفارات النفطية العاملة في الولايات المتحدة للأسبوع العشرين على التوالي إلى أدنى مستوى له منذ 2010 وهو ما يعزز التوقعات بانخفاض الإنتاج الأمريكي.

واشتد القتال في اليمن مع استمرار السعودية في شن ضرباتها الجوية على المقاتلين الحوثيين في عدن.

واليمن ليس واحدا من بين أكبر منتجي النفط في المنطقة لكن المنتجين الخليجيين يشحنون النفط عبر خليج عدن على الساحل الجنوبي لليمن وعبر مضيق باب المندب بين اليمن وجيبوتي.

وقال نائب وزير البترول السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز يوم الاثنين إن سياسة الإنتاج المرتفع للنفط الخام التي تنتهجها المملكة ترتكز على وضع الطلب العالمي.

وذكر الأمير عبد العزيز للصحفيين في السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم أن السوق ممتازة وإن الرياض حريصة على المحافظة على حصتها السوقية.

غير أن بعض المحللين قالوا إن الحفاظ على ارتفاع الأسعار يستلزم نمو الطلب.

وقال محللون لدى باركليز في مذكرة "المحافظة على موجة الصعود التي سجلتها أسعار النفط في الآونة الأخيرة يتطلب ارتفاع الطلب وتأثر المعروض تأثرا ملموسا".

وينخفض إنتاج النفط الليبي من جديد مع اغلاق حقل الفيل في غرب البلاد بسبب إضراب لحراس أمن ليبيين بخصوص الرواتب حسبما قال متحدث باسم المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا يوم الأحد.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك