البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

قتلى وجرحى جراء زلزال قوي ضرب العاصمة "النيبالية"

انهيار برج دارهرا
انهيار برج دارهرا التاريخي

ضرب زلزال قوي شمال غربي العاصمة النيبالية "كاتمندو" السبت وشعر به سكان المنطقة الواقعة في "الهيمالايا" وأجزاء في "الهند" و"بنجلادش"، وأدى إلى انهيار برج تاريخي في العاصمة.

وقال المعهد الأميركي للجيوفيزياء إن قوة الزلزال، الذي وقع على بعد 81 كيلومتراً إلى الشمال الغربي من "كاتمندو" وعلى عمق 15 كيلومتراً، بلغت شدته 7.9 درجات بحسب مقياس ريختر،

وأدى الزلزال إلى انهيار برج "دارهرا" التاريخي في "كاتماندو" ولقي عدد من الأشخاص حتفهم في المكان، بينما أكد مصدر في المكان إخراج نحو 10 جثث من حطام البرج في وسط "كاتمندو".

وسارع السكان إلى الفرار من منازلهم تفادياً لانهيار الجدران حولهم.

وأفاد شهود عيان وتقارير إعلامية أن الهزة الناتجة عن الزلزال استمرت بين 30 ثانية ودقيقتين، وشعر بها السكان على طول الحدود مع الهند وحتى العاصمة نيودلهي.

وقال المدير العام لقطاع الارصاد الهندي "لاكسمان سينج راثور" للصحفيين إن "مناطق شمال الهند كافة شعرت بقوة الزلزال إضافة إلى هزات أرضية قوية في أتر برديش وبيهار شرقاً فضلاً عن ولاية سيكيم في بنجال الغربية على سفوح الهيمالايا".


وتابع أن "الضرر المحتمل من زلازل تتعدى شدتها السبع درجات مرتفع جداً"، مشيراً إلى أن "الهزات الارضية استمرت فترات مختلفة بحسب المناطق، حتى أنها استمرت بين 50 و55 ثانية في دلهي".

وشعر السكان في مناطق واسعة من "بنجلادش" بالزلزال، ما أثار الرعب في العاصمة "دكا" وفر المواطنون الى الشوارع.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك