البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

"الأهلي" يفلت من السقوط أمام "دمنهور" في الوقت القاتل

صورة ارشفية
صورة ارشفية

نجح الأهلي في تحقيق فوزا صعبا علي فريق ألعاب دمنهور بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين في الاسبوع الـ26 من مسابقة الدوري الممتاز ليرفع الاهلي رصيده الي 46 نقطة في المركز الثالث من جدول المسابقة .

وبدت المواجهة صعبة علي المدير الفني للأهلي جاريدو ، واللاعبين بسبب عدة التغييرات التي طرأت علي تشكيل الفريق بسبب حالة الاجهاد التي يعاني منها اللاعبين بسبب ضغط المباريات المحلية والافريقية .

وقدم الأهلي مباراة جيدة علي فترات من المباراة واستحوذ خلالها علي الكرة ولكن بدون خطورة علي مرمي دمنهور أو فرص حقيقية الي أن أحرز مصطفي عفروتو هدف التقدم لدمنهور في الدقيقة 54 ليسيطر بعدها الأهلي علي كافة مجريات اللقاء وبفرص حقيقية علي صاحب الأرض الي أن أدرك ايبي هدف التعادل في الدقيقة 87 وعزز عبد الله السعيد بهدف الفوز في الدقيقة 90.

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من :- شريف اكرامي – شريف حازم – شريف عبد الفضيل – محمد هاني – محمد حمدي – محمد رزق – حسام عاشور – رمضان صبحي – تريزيجيه- بيتر ايبي – وصلاح الدين سعيد ، واجري المدير الفني جاريدو ثلاثة تغييرات بنزول عماد متعب ومؤمن زكريا وعبد الله السعيد بدلا من تريزيجيه ورمضان صبحي وصلاح الدين سعيدو ، بعد تأخر الفريق بهدف مباشرة أملا في تعويض نتيجة اللقاء وادراك التعادل من ايبي ومن بعده هدف الفوز لعبد الله السعيد .

شهدت المباراة بداية هادئة من جانب الفريقين دون خطورة علي المرمي وبعد مرور عشرة دقائق بدأ الأهلي يهاجم مرمى دمنهور من خلال عرضية لتريزيجيه كان في انتظارها صلاح الدين الاثيوبي لكنه لم يستغلها.

وظهرت خطورة الأهلي من خلال الصاعدين محمد هاني ومحمد حمدي ، فيما حاول دمنهور على استحياء شن هجمات لكن حسام عاشور ورزق كان لهم دور كبير في السيطرة علي منتصف الملعب.

وبعد منتصف الشوط الأول بدأ دمنهور في محاولات لشن هجمات وظهر ذلك من خلال محاولات اختراق ابو كونيه ، بالإضافة إلى محاولات التصويب من خارج منطقة الـ 18.

وفي الدقيقة 28 انطلق محمد رزق من الناحية اليسرى وتوغل في دفاعات دمنهور وصوب لكنها خرجت بعيدا عن المرمي.

بدأ الأهلي الشوط الثاني بشكل قوي أملا في تسجيل هدف مبكر مع تراجع فريق دمنهور الي خطوطه الخلفية
بداية الشوط الثاني أهدر صلاح الاثيوبي فرصة تسجيل الهدف الأول للأهلي بعدما صوب كرة رأسية لكنها تمر بجوار المرمى .

في الدقيقة 54 يواصل محمد هاني تقديم الأداء الجيد من خلال كرة عرضية لكن رمضان صبحي لم يستغلها
وفي الدقيقة 57 تمكن البديل مصطفى عفروتو من تسجيل الهدف الأول بعدما انطلق بالكرة من خلف دفاعات الأهلي و اسكنها شباك شريف إكرامي.

بعد الهدف الأول لدمنهور انتفض الأهلي بإجراء ثلاث تبديلات حيث خرج تريزيجيه ورمضان صبحي وصلاح الدين ونزل عماد متعب ومؤمن زكريا وعبد الله السعيد ، وفي الدقيقة 60 كاد السعيد أن يعيد الأمور إلى النصاب الصحيح من ركلة حرة وسط متابعة من شريف حازم وعماد متعب لكن تمر من فوق العارضة.

محاولات الأهلي تتواصل من خلال تصويبة من جانب محمد رزق في الدقيقة 65 لكن أحمد خطاب حارس دمنهور يتصدى لها.

وفي الدقيقة 87 ينجح النيجيري بيتر ايبي في التعادل للأهلي ، وتمكن عبد الله السعيد من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة91. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك