البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

القاهرة تستضيف إجتماعات قيادات هيئات الأسواق المالية العالمية .. الأسبوع القادم

شريف سامى
شريف سامى

تستضيف القاهرة الأسبوع القادم الاجتماعات السنوية للجنة "الأسواق الـواعدة والناشئة " أهم وأكبر لجان المنظمة الدولية لهيئات أسواق المال ( IOSCO )، بدعوة من الهيئة العامة للرقابة المالية، والتي تعد الأهم عالمياً في وضع أسس وقواعد عمل الأسواق المالية والمعايير التي تسعى كل دولة للالتزام بها، بهدف ضمان عدالة وشفافية وكفاءة الأسواق وإدارة المخاطر المرتبطة بها. وتشمل عضوية المنظمة نحو 95% من الأسواق المالية فى العالم. 

وأوضح شريف سامي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية فى بيان صحفى ، أن مصر ستشهد أكبر تجمع منذ سنوات طويلة لقيادات هيئات أسواق المال من مختلف قارات العالم. حيث من المقرر حضور أكثر من 100 مشارك يمثلون 40 هيئة إضافة إلى عدد من الخبراء من الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا. وتضم الدول التى تأكد تمثيلها البرازيل والأرجنتين وبيرو والهند وكوريا والصين وماليزيا وكينيا ونيجيريا وجنوب أفريقيا وتنزانيا وروسيا وبولندا وسلوفاكيا والتشيك والسعودية والكويت والإمارات وعمان والأردن ولبنان وفلسطين وغيرها.

كما تعقد على هامش الاجتماعات ورشة عمل مشتركة مع مركز تورنتو – أحد أهم مراكز التدريب المالي العالمية – يشارك فيها أعضاء منظمة الأيوسكو على مدى يوم كامل لمحاكاة مختلف مخاطر السوق والأزمات الممكن حدوثها، ويليها مناقشة الدروس المستفادة من تلك المواقف .

وأضاف شريف سامي أن الفعاليات تتضمن في يومها الأخير مؤتمراً موسعاً يحضره إضافة إلى أعضاء الأيوسكو، خبراء وقيادات شركات الأوراق المالية في مصر وعدد من الممثلين الاقتصاديين بالسفارات تحت عنوان " تسريع نمو وتطور أسواق المال الناشئة" والذي يفتتحه أشرف سالمان وزير الاستثمار ويتناول ثلاثة محاور وهى المشتقات المالية من عقود مستقبلية وخيارات، صناديق المؤشرات وتنشيط أسواق السندات، وكلها موضوعات تهم سوق المال في مصر ومعظم الأسواق الناشئة.  

وقد نجحت الهيئة في استضافة مصر لتلك الفعاليات بعد منافسة قوية مع عدد من هيئات أسواق المال بدول أخرى، ويأتي ذلك بعد أشهر من انتخاب مصر لأول مرة لعضوية مجلس إدارة تلك المنظمة التى تأسست عام 1974 ومقر أمانتها العامة بالعاصمة الأسبانية مدريد. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك