البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

بالفيديو.. "تشيتشاريتو"يأخذ "ريـال مدريد" إلى نصف نهائي دورى ابطال اوربا

تشيتشاريتو يصعد بريال
تشيتشاريتو يصعد بريال مدريد الى نصف نهائى ابطال اوربا

حقق ريال مدريد، فوزًا مثيرًا على اتليتكو مدريد، بنتيجة هدف دون رد، بعد مباراة قوية بين الفريقين احتضنها ملعب سنتياجو بيرنابيو، في إطار منافسات إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأحرز هدف المباراة الوحيد المهاجم المكسيسكي تشيتشاريتو في الدقيقة 87، ليمنح فريقه بطاقة التأهل لنصف نهائي دوري الأبطال.

منذ بداية الشوط الأول قام انشيلوتى باعطاء تعليماته للاعبيه بضرورة الضغط على اتليتكو مدريد، وعدم اعطاء المساحات لمهاجمي الاتليتك.

وكان البطل طوال الدقائق الأولى، المدافع الاسباني سيرجيو راموس، الذي ظهر في العديد من اللقطات، عن طريق تسديداته من أمام منطقة الجزاء، وبعض الاحتكاكات مع لاعبى الاتليتك.

واكتفى لاعبو اتليتكومدريد بالمشاهدة طوال العشر دقائق الأولى من عمر اللقاء، في ظل تناقل لاعبو الريال للكرة وارسلها عبر الأجناب لتفكيك الدفاع المتكتل، مع صعوبة الاختراق في ظل غياب كريم بنزيما.

وظهر اللاعب المكسيكي تشيتشاريتو في الدقيقة 12، حيث سنحت له فرصة محققة للتسجيل، لكنه أهدرها بشكل غريب ووضع الكرات في الشباك الخارجية لحارس اتليتكو مدريد.

واستمر ريال في ضغطه المستمر لادراك هدف، لفك طلاسم المباراة، ومن جانبه قاد البرتغالي رونالدو هجمة، واختتمها بتسديدة من خارج منطقة الجزاء، لكن الكرة تمر بجوار القائم الأيسر للحارس اوبلاك.

وشهدت الدقيقة 15 أول هجمات اتليتكو مدريد على مرمى كاسياس، لكنها لم تسفر على خطورة حقيقة.
وبمرور الوقت كان المشهد، الريال يحاصر الاتيلتك داخل مناطقه الدافعية، ويمنعه من الخروج ، ليلجأ الضيوف للكرات الطولية، لكنها دون جدوى في ظل اليقظة من جانب دفاعات ريال مدريد.

وبوصول المباراة للدقيقة 20 دخل اتليتكو المباراة بشكل قوى، في محاولا لاستغلال التراجع الذي بدى عليه لاعبو الريال، في تسجيل هدف، يجعل الامور أفضل لهم .

وعاد تشيتشاريتو من جديد في الدقيقة 31 ليحاول التسجيل لكنها بائت بالفشل كسابقتها، واتبعها ركلة حرة مباشرة، سددها رونالدو ، لكن اوبلاك يتصدى لها ببراعة، ويبعدها لركلة ركنية، ليحافظ على شباكه خالية من الأهداف.
وقبل صافرة نهاية الشوط الأول أتيحت فرصة جديدة للتسجيل لرونالدو، بعد انفراده بالحارس، لكنه ارسلها ارضيه في قدمه، ليضيع فرصة التقدم.

وأطلق حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين، ليؤجل الحسم للشوط الثاني.
ومع بداية الشوط الثاني دخل ريال مدريد باحثًا عن الفوز، بعد فشله في التسجيل طوال الـ 45 دقيقة الماضية، وكادت أن ينجح في ذلك، بعد تلقي تشيتشاريتو تمريرة بينيه، وضعت في مواجهة اوبلاك حارس مرمى اتليتكو، لكنه لم يتمكن من التسجيل، ووضع الكرة في يد الحارس.

واستمر الضغط من جانب أصحاب الأرض، في ظل تراجع اتليتكو مدريد، والاكتفاء بالاعتماد على الهجمات المرتدة، لتشهد الدقيقة 62 راسية من راموس يتصدى لها الحارس أوبلاك، ليحرم الريال من هدف التقدم.
وأشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء، في وجه اللاعب أردا توران، بعد تلقيه البطاقة الصفراء الثانية، عقب تدخله بشكل عنيف ضد سيرجيو راموس.

وأهدر تشيتشاريتو، فرصة محققة لتسيجل هدف لريال مدريد في الدقيقة 80، بعد استخلاصة الكرة بشكل جيد داخل منطقة الجزاء، قبل أن يسددها بجوار القائم للحارس أوبلاك.

وأخيرا تمكن تشيتشاريتو من إحراز هدف الفوز في الوقت القاتل من عمر المباراة، بعد تمريرة داخل منطقة الجزاء، تلقاها اللاعب من رونالدو، استغلها تشيتشاريتو بنجاح، ليسكن الكرة في الشباك.

وبتلك النتيجة يتأهل ريال مدريد رسميًا للدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا، ويودع الاتليتك البطولة على يد حامل لقب البطولة.

                     لمشاهدة الفيديو :
     

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك