البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

مساعد وزير "الخارجية" لشئون "الأمريكتين" يعقد جولة مشاورات مع الجانب الكوبى

وزارة الخارجية
وزارة الخارجية

زار السفير "محمد فريد منيب" مساعد وزير الخارجية لشئون "الأمريكتين" يومى 16و 17 إبريل الجارى ، العاصمة الكوبية "هافانا" وذلك فى إطار جولة لاتينية تشمل كلا من "المكسيك" و"كوبا" و"كولومبيا" و"جواتيمالا" و"بنما ".

التقى بوزير الخارجية بالإنابة " مارسيلو مدينا " فى ضوء سفر وزير خارجية "كوبا" ، وسلمه خلال المقابلة دعوة من السيد وزير الخارجية "سامح شكرى" لنظيره الكوبى لزيارة القاهرة .

تضمنت أيضاً زيارة مساعد وزير الخارجية إلى كوبا لقاءات بعدد من القيادات البرلمانية والحزبية الكوبية ، وعقد جولة جديدة من المشاورات السياسية بين البلدين ، والتى ترأس الجانب المصرى خلالها فى حين ترأس الجانب الكوبى نائب وزير خارجية كوبا " سيررا دياز ".

وأوضح "منيب" أن المشاورات ركزت على سبل دفع العلاقات الثنائية وبحث آفاق التعاون فى شتى المجالات بما فى ذلك من خلال تعزيز الإطار التعاقدى والاتفاقيات المبرمة بين البلدين ، بالإضافة إلى التعاون الوثيق بين البلدين فى المنظمات والهيئات الدولية .

وأعرب مساعد وزير الخارجية لشئون الأمريكتين عن شكر وتقدير "مصر" للحكومة الكوبية على قرارها دعم ومساندة الترشح المصرى لمقعد غير دائم بمجلس الأمن للفترة 2016 – 2017 ، مثنياً على التعاون والتنسيق الثنائى القائم فى المحافل الدولية ولاسيما على صعيد المواقف والترشيحات الدولية للبلدين .

وحرص الجانب "الكوبى" على الاستماع للشرح الذى قدمه مساعد وزير الخارجية لشئون " الأمريكتين" بشأن التطورات الجارية فى "مصر" وعلى رأسها انجاز استحقاقات خارطة المستقبل إيذاناً باستكمال دعائم البناء المؤسسى للدولة المصرية ، بالإضافة لعرض النتائج المهمة والإيجابية التى تمخضت عن مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى فى "شرم الشيخ" منتصف الشهر الماضى .

وتناولت المشاورات عدداً من القضايا والموضوعات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك ، مثل تطورات القضية "الفلسطينية" ، والأوضاع فى" سوريا" و"ليبيا" و"اليمن" ، بالإضافة إلى اطلاعه على آخر المستجدات على الساحة الأمريكية "اللاتينية" ، وأشاد مساعد وزير الخارجية بمواقف "كوبا" المساندة والداعمة للحقوق "الفلسطينية" و"العربية" .

وأعرب "منيب" عن ارتياحه لنتائج المشاورات ، مشيراً إلى تقارب وجهتى نظر البلدين إزاء العديد من الملفات والموضوعات الإقليمية والدولية ، بالإضافة إلى ما أبداه الجانب الكوبى من دعم ومساندة للجهود المصرية فى مكافحة الإرهاب باعتبارها ظاهرة عابرة للحدود تستهدف النيل من الاستقرار العالمى.




تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك