البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

الخارجية: متابعة مكثفة للصيادين المصريين المحتجزين في السودان

بدر عبد العاطي المتحدث
بدر عبد العاطي المتحدث باسم وزارة الخارجية

اعلنت كلا من السفارة " المصرية" في "الخرطوم" والقنصلية "المصرية" العامة في "بورسودان" متابعتهما لتطورات قضية احتجاز السلطات "السودانية" مجموعة من الصيادين "المصريين" في منطقة "أوسيف" وإحالتهم إلي المحاكمة بتهم تتعلق بعبور المياه الإقليمية السودانية دون تصريح، حيث تتابع السفارة والقنصلية المسار القانوني القائم مع السلطات السودانية.

ونجحت المساعي التي بذلتها "القنصلية" مع السلطات "السودانية" لإطلاق سراح عدد منهم وترحيلهم إلي "مصر" باعتبار أن معظمهم دون السن القانونية، كما تستمر القنصلية مواصلة إتصالاتها مع المحامية الموكلة عنهم للاطمئنان عليهم والتأكد من سلامتهم والوقوف على تطورات القضية، ويقوم مندوبون عن القنصلية بحضور جلسات المحاكمة.

وذكر المتحدث باسم وزارة "الخارجية" أن السفارة "المصرية" بـ"الخرطوم" والقنصلية العامة في "بورسودان" يجريان اتصالات علي أعلي مستوي مع المسئولين بوزارتي الخارجية والعدل والجهات المعنية بالخرطوم ومع السلطات القضائية بولاية البحر الأحمر وكذلك النيابة وأماكن احتجازهم بالسجن. كما يوجد تواصل دائم من جانب السفارة والقنصلية مع الصيادين المحتجزين منذ إلقاء القبض عليهم وأثناء التحقيقات، وكذلك تواصل دائم مع ذويهم في مصر.

وتم بالاتفاق مع السلطات المعنية في "بورسودان" توفير وسائل اتصال للمحتجزين للتواصل مع ذويهم. وفي هذا الإطار تم استئناف الحكم الابتدائي الصادر بحق 46 صيادا والقاضي بحبسهم شهر وتغريمهم مبالغ مالية ومصادرة أحد المراكب.

وجدد المتحدث باسم وزارة الخارجية مناشدة أصحاب مراكب الصيد وكذا الصيادين المصريين بالإمتناع الكامل عن اختراق المياه الإقليمية للدول الشقيقة والصديقة لمخالفة ذلك للقوانين والاتفاقيات الدولية، فضلاً عن تعرضهم للمساءلة القانونية وتوقيع عقوبات عليهم، فضلاً عن تعريض أرواحهم للخطر.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك