البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

السفير المصرى فى غانا يبحث دعم العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين

 السفير محمد حيدر
السفير محمد حيدر

التقى السفير محمد حيدر سفير مصر فى اكرا مع نائبة وزير المالية الغانى لبحث سبل دعم العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، حيث استعرض الشركات المصرية العاملة فى السوق الغانى وعلى رأسها شركة المقاولون العرب ووادى دجلة والسويدى للكابلات والعدادات الكهربائية وجهود السفارة لدعم التبادل التجارى والتعريف بفرص الاستثمار ، فيما أثنت نائبة الوزير على نشاط الشركات المصرية وما تتمتع به من سمعة طيبة ، مشيرة إلى تطلعها لتوافد المزيد من رجال الأعمال المصريين والاستفادة مما تقدمه الحكومة الغانية من تسهيلات. 

وأشاد السفير حيدر بالاتفاق الأخير الذى وقعته غانا مع صندوق النقد الدولى والذى يعد بمثابة شهادة ثقة دولية فى قوة الاقتصاد الغانى ، وقدرته على تحقيق معدلات نمو مرتفعة .

وأشار السفير إلى قرب توقيع مذكرة تفاهم بين غرفتى التجارة فى البلدين ، وأنه جارى الإعداد لترتيب زيارة لوفد من ممثلى الشركات الغانية للتعرف على إمكانات المصانع المصرية وإجراء صفقات وشراكات تجارية مع رجال أعمال مصريين . 

وأوضح السفير أن هناك اهتمام كبير من رجال الأعمال المصريين بالاستفادة مما يتيحه السوق الغانى من فرص واعدة خاصة فى ظل الاعداد لمشروع اتفاقية لمنع الازدواج الضريبى بين البلدين .

وأكدت نائبة الوزير من جانبها على ترحيبها بالتطورات الإيجابية مؤخراً على صعيد العلاقات الثنائية ، مشيرة إلى أنها ستوجه بعرض تقرير فورى حول الموقف من اتفاقية منع الازدواج الضريبى المقترحة لاتخاذ خطوات نحو دراستها وإقرارها ، بما يحقق مصالح البلدين .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك