البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير"الخارجية" يلتقي بنائب رئيس البرلمان في ختام زيارته للمجر

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

اختتم سامح شكري لقاءاته في العاصمة المجرية بودابست مساء يوم ١٦ ابريل بلقاء يأنوش لاتورشاي نائب رئيس البرلمان في المجر، نظرا لتواجد رئيس البرلمان في صربيا وتواجد رئيس الوزراء المجري في لوزان.

وأكد لاتورشاي في بداية اللقاء تطلع المجر لقيام السيد الرئيس السيسي بزيارة للمجر، معربا عن بالغ تقدير ومحبة المجر حكومة وشعبا للحكومة والشعب المصري، ومنوهاً بأهمية توثيق العلاقات بين البرلمان المجري ونظيره المصري فور انتخابه في الصيف القادم وسرعة عقد اجتماع لجمعية الصداقة البرلمانية المشتركة، وضرورة استعادة العلاقات الاقتصادية والتجارية لسابق عهدها.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطي ان الوزير شكري شدد علي اهمية تطوير العلاقات بين البلدين بما يعكس الإرادة السياسية القوية القائمة لتوثيق العلاقات في القطاعات المختلفة، ومقدما الشكر للمجر علي مواقفها الداعمة لمصر داخل الاتحاد الاوروبي وتضامنها مع مصر في حربها ضد الارهاب ومواساتها وتعازيها لأسر الشهداء الذين قتلوا في ليبيا وداخل مصر جراء الاعمال الارهابية.

اضاف المتحدث ان الوزير شكري أشاد خلال اللقاء بالاتفاقين الذين تم التوقيع عليهما أمس في مجال تقديم ١٠٠ منحة للطلبة المصريين في مجالات العلوم وتطبيقاتها وفي مجال التعاون السياحي بما يسهم في التقريب بين الشعبين الصديقين.


وجدد الوزير شكري التأكيد علي اهمية تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات مكافحة الارهاب والقضاء علي التنظيمات الارهابية التي تهدد جميع دول العالم دون استثناء، وهو ما أمن عليه المسئول المجري الذي اكد التزام البرلمان الي جانب الحكومة في المجر بتعميق العلاقات مع مصر باعتبارها دولة صديقة للمجر، والقيام بدور بناء داخل الاتحاد الاوروبي وداخل تجمع الفيشوجراد الاقتصادي لدعم مصر سياسيا واقتصاديا وتجاريا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك