البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

أستئناف مفاوضات برنامج "طهران" النووى في 22 و23 أبريل في فيينا

ظريف وكيري بلقاء
ظريف وكيري بلقاء سابق في مفاوضات النووي

قال الاتحاد الأوروبي إن القوى العالمية ستجري محادثات في 22 و23 أبريل مع إيران في فيينا، في إطار الجهود الرامية للتوصل إلى اتفاق لإنهاء الأزمة المتعلقة بطموحات طهران النووية.

وقال الاتحاد في بيان "يستهل اجتماع ثنائي بين مديرة الشؤون السياسية بالاتحاد الأوروبي، هيلجا شميد، ونائب وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، المحادثات التي تجري في 22 و23 أبريل، ويعقبها اجتماع موسع لكل المديرين السياسيين لمجموعة خمسة زائد واحد وإيران"، أي بريطانيا والصين وفرنسا وألمانيا وروسيا والولايات المتحدة.

وقالت الوكالة الدولية للطاقة الذرية إنها أجرت "محادثات بناءة" مع إيران بشأن قضيتين متعلقتين بالبرنامج النووي لطهران، كانت الوكالة تحاول الحصول على إيضاحات بشأنهما، لكن إيران تماطل بهذا الصدد منذ أغسطس.

وأضافت الوكالة، الخميس، بعد أن أجرت محادثات فنية مع مسؤولين إيرانيين في طهران، الأربعاء، أن الجانبين سيجتمعان مجددًا في القريب العاجل.

ويجري تحقيق الوكالة التابعة للأمم المتحدة بالتوازي مع المحادثات بين طهران والقوى العالمية الست التي تهدف إلى التوصل لاتفاق بحلول نهاية يونيو للحد من أنشطة برنامج إيران النووي في مقابل تخفيف العقوبات عنها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك