البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير "الخارجية " يجري مباحثات رسمية مع نظيره البولندي

جانب من المؤتمر الصحفى
جانب من المؤتمر الصحفى

اجري سامح شكري وزير الخارجية بعد ظهر يوم ١٥ ابريل جلسة مباحثات رسمية بالعاصمة وارسو مع وزير خارجية بولندا جچيجوچ سخيتينا، حيث بدأت المباحثات بلقاء منفرد بين الوزيرين ثم بدأت جلسة المباحثات الرسمية بحضور اعضاء وفدي البلدين. 

وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطي ان المباحثات بين الوزيرين ركزت في البداية علي تناول العلاقات الثنائية في مختلف ابعادها ومجالاتها والإرادة السياسية المتوافرة لدي البلدين للعمل علي تطوير وتعميق هذه العلاقات خاصة في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والسياحية بما يتناسب مع مكانة البلدين الاقليمية والروابط التاريخية التي تجمع بينهما. كما ناقش الوزيران التحضيرات الجارية للاحتفال عام ٢٠١٧ بالذكري التسعين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين وبحيث تكون فرصة سانحة لتطوير العلاقات الثنائية. 

اضاف المتحدث ان الوزيرين تشاورا خلال الاجتماع حول مجموعة من الموضوعات والقضايا التي تهم بلديهما، حيث تم تناول التعاون المشترك في مجال حوار الحضارات ودور البلدين في دفع قيم التسامح والحوار بين الأديان ودور الأزهر الشريف في هذا الشأن. 

وناقشا بشكل مفصل تطورات القضية الفلسطينية وسبل اعادة إطلاق عملية السلام وفقا للمرجعيات المتفق عليها، والملف النووي الإيراني في ضوء اتفاق الإطار الأخير الذي تم التوصل اليه بين الدول الست الكبري وإيران، والحرب الجارية ضد ظاهرة الارهاب. فضلا عن تطورات الاوضاع في اليمن في ضوء عملية عاصفة الحزم، والتطورات في كل من ليبيا والعراق والأزمة السورية. 

وقال المتحدث ان الوزيرين اتفقا علي اجراء مشاورات سياسية دورية بين البلدين بما يسهم في تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.

وأعقب اللقاء عقد مؤتمر صحفي مشترك تناول مضمون جلسة المباحثات وما دار خلالها ونتائجها. ، حيث اكد الوزير شكري علي اهمية العلاقات التاريخية بين البلدين وما تشهده مصر من تطورات إيجابية علي المستوي السياسي وعملية التحول الديمقراطي وفي المجالات الاقتصادية والامنية في الفترة الاخيرة، وتطلعنا لمزيد من تعميق التعاون بين البلدين وبين مصر والاتحاد الاوروبي في مختلف المجالات خاصة الاقتصادية والسياحية والاستثمارية. 

وتناول الوزير شكري التعاون المشترك في مجالات مكافحة الارهاب ومحاربة الفكر المتطرف.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك