البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"النفط" يصعد 0,96% ويصل الى 58,99 دولار للبرميل

النفط
النفط

صعدت اسعار "النفط" في التعاملات الاسيوية يوم الاربعاء بعد علامات على انخفاض في انتاج الخام في الولايات المتحدة لكن المكاسب قيدتها بيانات تظهر تراجع نمو الاقتصاد الصيني في الربع الاول من العام الى أدنى مستوى في ستة اعوام.

وارتفع سعر خام القياس الدولي مزيج "برنت" في العقود تسليم مايو  56 سنتا او ما يعادل 0.96 % الى 58.99 دولار للبرميل بحلول الساعة 05:00 بتوقيت جرينتش بينما زادت عقود الخام الامريكي 36 سنتا أو 0.68 % الى 53.65 دولار.

تراجع انتاج النفط في ولاية "نورث داكوتا" في الولايات المتحدة بمقدار 15 ألف برميل يوميا في فبراير عن الشهر السابق رغم ان عدد الابار المنتجة سجل مستوى قياسيا مرتفعا.

وجاء هذا في اعقاب تقرير من ادارة معلومات الطاقة الامريكية يتوقع ان يهبط انتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة 45 ألف برميل يوميا ليصل الى 4.98 مليون برميل يوميا في مايو  وهو ما سيكون أول انخفاض شهري في اربعة اعوام.

وقال محللون ان الارقام الامريكية تدفع اسعار النفط للصعود.

ومنع تباطؤ النمو الاقتصادي في الصين الاسعار من ان توسع مكاسبها.

وقال المكتب الوطني للاحصاءات انه على اساس فصلي تباطأ نمو الاقتصاد الصيني الى 1.3 % في الاشهر الثلاثة الاولى من 2015 بعد تعديلات موسمية مقارنة مع نمو بلغ 1.5 % في الاشهر الثلاثة السابقة.

وارتفع الطلب الاساسي على النفط في الصين في مارس بنسبة 7.6 % عن مستواه قبل عام ليصل الى 10.53 مليون برميل يوميا على الرغم من تباطؤ النمو الاقتصادي.



تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك