البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير"الخارجية" يستقبل أمين عام الاتحاد من اجل المتوسط

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقي سامح شكري وزير الخارجية مساء اليوم ١٢ ابريل فتح الله السجلماسي أمين عام الاتحاد من اجل المتوسط، حيث تناول اللقاء علاقات التعاون الثنائية القائمة بين مصر والاتحاد من اجل المتوسط في المجالات المختلفة ودراسة المشروعات التي يمكن للاتحاد  من اجل المتوسط المساهمة في تنفيذها في مصر. 

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطي ان السجلماسي استهل المقابلة بتقديم التهنئة علي نجاح مؤتمر شرم الشيخ لدعم وتنمية الاقتصاد المصري باعتباره يمثل نجاحا لمصر والمجموعة العربية، مؤكدا علي الاهمية البالغة للدور المصري في إطار الاتحاد من اجل المتوسط وفي إطار اعادة صياغة سياسة الجوار بين الاتحاد الاوروبي ودول جنوب المتوسط. اضاف المتحدث ان الأمين العام طرح خلال الاجتماع عدد من الأفكار في إطار تعميق وتعزيز العلاقات بين ضفتي المتوسط. 

وقال عبد العاطي ان الوزير شكري اكد خلال الاجتماع علي اهمية دور الاتحاد من اجل المتوسط لدفع الحوار الإورو-متوسطي ووضع تصور لأسس الشراكة التي يتعين ان تقوم بين الاتحاد الاوروبي ودول جنوب المتوسط علي أسس الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة ومواجهة التحديات المشتركة وبصفة خاصة تحدي الارهاب وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في دول جنوب المتوسط، مشددا علي اهمية التنسيق بين المبادرات والأفكار المختلفة تجنبا للازدواجية. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك