البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس "الوزراء" يعقد إجتماعا حول الإستغلال الأمثل للمحاجر

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع اليوم

عقد المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً اليوم بخصوص المحاجر، وذلك بحضور وزراء التجارة والصناعة، والتنمية المحلية، والبترول، بالاضافة إلى رئيس هيئة الثروة المعدنية، ورئيس غرفة مواد البناء.

وخلال الاجتماع، تم مناقشة موضوع الرفع المساحى لجميع المحاجر بمصر كوسيلة لتحديد الكميات المستخرجة، حيث أشار رئيس غرفة صناعة مواد البناء إلى أهمية أن يتم الاخذ فى الاعتبار نسبة الهالك والتجالى التى تختلف من خامة إلى أخرى، ومن محجر إلى محجر آخر لنفس الخامة، ومن طبقة إلى طبقة بذات المحجر طبقاً لطبيعة الخامة والتكوينات الجيولوجية.

صرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن المهندس ابراهيم محلب, أكد على أهمية الحفاظ على حقوق الدولة وحقوق أصحاب المحاجر المرخصة من خلال الحساب الدقيق للكميات المستخرجة من تلك المحاجر، وعدم السماح لأى شخص يتعدى على أى محجر واستغلاله بدون ترخيص، مع تنفيذ القانون بكل حزم على المحاجر غير المرخصة.

 كما أشار محلب إلى أن هذه المحاجر تعتبر ثروة قومية يجب استغلالها الاستغلال الامثل، لما لها من دور كبير فى زيادة عمليات التنمية الصناعية والعمرانية التى تتحقق فى هذه المرحلة من خلال قيام الدولة بتنفيذ العديد من مشروعات البنية التحتية والسكانية الهامة، هذا فضلاً عن ما تقوم به الدولة لتشجيع وتنمية صناعة المحاجر للمساهمة فى تحقيق هذا الدور سواء على المستوى المحلي أو للتصدير.

من جانبه، أكد وزير التنمية المحلية على حق الدولة فى اتخاذ كافة الاجراءات التى تكفل تحديد الكميات المستخرجة من المحاجر، دون التدخل فى تكلفة الانتاج وسعر التسويق، وذلك بهدف الحفاظ على حقوق الاجيال القادمة فى ثروات مصر، مع تشديد الرقابة والتعامل مع المحاجر غير المرخصة، لوجودة عدد من المحاجر التى تزاول النشاط بدون ترخيص مما يضر بالصالح العام.  

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك