البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

تراجع النفط والسعر عند 58 دولار للبرميل

النفط
النفط

 تراجعت أسعار "النفط" صوب 58 دولارا للبرميل يوم الأربعاء بعد أن أظهرت بيانات زيادة أسبوعية أكبر من المتوقع في المخزونات الأمريكية ومع إعلان السعودية عن بلوغ إنتاجها النفطي مستويات قياسية في مارس .

واتى الانخفاض في أسعار الخام بعد صعودها يوم الثلاثاء حينما اقترب الخام الأمريكي من أعلى مستوياته في 2015 بعد بيانات قوية عن الوظائف وتوقعات حكومية بانخفاض نمو الإنتاج الأمريكي من الخام وارتفاع الطلب العالمي على النفط.

ونزل سعر مزيج "برنت" في العقود الآجلة تسليم مايو  1.03 دولار إلى 58.07 دولار للبرميل. وانخفض الخام الأمريكي في عقود مايو 1.33 دولار إلى 52.65 دولار للبرميل.

وسجل الخامان مكاسب قوية في الجلستين السابقتين لكن ما زالا أقل بنحو 50% عن مستوياتهما في يونيو  الماضي حينما بدأت الأسعار في التراجع.

وأظهرت بيانات معهد البترول الأمريكي ارتفاع مخزونات الخام في الولايات المتحدة 12.2 مليون برميل الأسبوع الماضي مقارنة مع توقعات المحللين لزيادة قدرها 3.4 مليون برميل.

وقال وزير البترول السعودي "على النعيمي" في وقت متأخر الثلاثاء إن من المرجح أن يبقى الإنتاج السعودي قرب عشرة ملايين برميل يوميا بعد ارتفاعه لمستوى قياسي بلغ 10.3 مليون برميل يوميا في مارس .

وذكر "النعيمي" أن المملكة مازالت مستعدة للمساعدة في "تحسين" الأسعار لكن بمساعدة المنتجين الآخرين غير الأعضاء في" أوبك".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك