البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

شكرى يجرى اتصالات هاتفية مع وزراء خارجية"روسيا"و"فرنسا"و"الأردن"و"فلسطين"

سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

أجرى "سامح شكرى" وزير الخارجية  عدداً من الاتصالات الهاتفية مع كل من "سيرجى لافروف" وزير خارجية روسيا الاتحادية  و"لوران فابيوس" وزير الخارجية الفرنسى  و"ناصر جودة " وزير خارجية الاردن  و"رياض المالكى" وزير الخارجية الفلسطينى ، حيث تناولت هذه الاتصالات سبل دفع العلاقات الثنائية فضلا عن التشاور حول الملفات الاقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وذكر"بدر عبد العاطي" المتحدث باسم وزارة الخارجية أن الوزير "شكرى" تناول مع الوزير "لافروف "التنسيق القائم بين مصر وروسيا حول اجلاء المصريين من اليمن والجهود المشتركة فى هذا الشأن، كما ناقش معه تطورات الأوضاع فى كل من اليمن وليبيا فى ظل التشاور المشترك القائم بين البلدين.

أضاف المتحدث أن الوزير "شكرى" تناول مع الوزير "فابيوس" الأوضاع فى منطقة الشرق الأوسط وبصفة خاصة القضية الفلسطينية والأزمتين اليمنية والسورية والأوضاع فى ليبيا وجهود المبعوث الأممى فى دفع الحوار السياسى بين الأطراف المختلفة. كما تم التشاور بين الوزيرين حول الاعداد للإجتماع التشاورى للإتحاد الأوروبى مع دول جنوب المتوسط بشأن سياسة الجوار الأوروبى.

وقال "عبد العاطى" ان الاتصال الذى جرى بين الوزير شكرى والوزيرين جودة والمالكى ركز على متابعة ما تنهض عنه اجتماع اللجنة الوزارية المعنية بمتابعة القضية الفلسطينية والمنبثقة عن القمة العربية فى شرم الشيخ وذلك بناء على تكليف من الرؤساء والقادة العرب لوضع تصور متكامل لكيفية انهاء الاحتلال الاسرائيلى.



تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك