البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

مكتب الطيران السويسري يوافق على شراء "الاتحاد للطيران" الاماراتية حصة في داروين أيرلاين

الاتحاد للطيران الاماراتية-ارشيفية
الاتحاد للطيران الاماراتية-ارشيفية

 قالت شركة داروين ايرلاين يوم الخميس إن مكتب الطيران المدني في سويسرا وافق على شراء شركة الاتحاد للطيران الإماراتية حصة في الناقلة السويسرية في استكمال لصفقة جرى الإعلان عنها أول مرة قبل أكثر من عام.

وتشتري الاتحاد للطيران حصصا في ناقلات أخرى لتوسيع شبكة خطوطها وتعزيز حركة المسافرين في مركزها أبوظبي؛ وفي بداية 2014 اتفقت الشركة الإماراتية على شراء حصة نسبتها 33,3 % في داروين التي تتخذ من لوجانو بسويسرا مقرا لها.

وأعادت داروين تسمية نفسها لتصبح الاتحاد الإقليمية تحسبا لاستكمال الصفقة غير أن عملية الاستحواذ تأجلت مع انتظار الشركتين موافقة المكتب الاتحادي للطيران المدني في سويسرا.

وقالت شركة الطيران السويسرية في بيان إن مكتب الطيران أعطى الموافقة النهائية على بيع الحصة.

وذكر مكتب الطيران أنه وافق على الصفقة عقب تبني نموذج عمل جديد. وأوضح المكتب في بيان أنه بجانب رحلات داروين ستعمل الشركة على تسيير رحلات بالنيابة عن أليطاليا واير برلين في أوروبا.

وفي أكتوبر  قالت الناقلة السوسرية إن الاتحاد للطيران وافقت على التخلي عن دور في تعيين كبار المسؤولين التنفيذيين من أجل نيل الموافقة على الصفقة.

وفي ديسمبر  قالت داروين إن شركة الطيران الدولية السويسرية "سويس انترناشونال ايرلاينز" المملوكة لشركة لوفتهانزا تبنت سلسلة من الإجراءات التي تهدف إلى إخراج الناقلة من السوق السويسرية ردا على الاتفاق.

وتقدمت داروين بشكوى رسمية إلى اللجنة المعنية بحماية المنافسة في سويسرا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك