البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السفير المصري في غانا يبحث مع نائب رئيس الجمهورية سبل دفع التعاون بين البلدين

وزارة الخارجية
وزارة الخارجية

التقي السفير "محمد حيدر" سفير مصر في أكرا السيد "Kwesi Amissah-Arthur" نائب رئيس الجمهورية الغاني، حيث استعرضا العلاقات التاريخية الوثيقة بين البلدين والتعاون المثمر بينهما في المحافل الإقليمية والدولية.

وأحاط السفير المصرى المسئول الغانى علماً بترشح مصر لمقعد غير دائم في مجلس الأمن للعامين 2016-2017  معرباً عن تطلع مصر لدعم غانا في هذا الصدد، حيث أكد نائب الرئيس أنهم سيولون هذا الأمر كل الاهتمام في ضوء العلاقات المتميزة بين البلدين.

كما عرض السفير لجهود السفارة لدعم العلاقات الاقتصادية والتجارية كأولوية خلال المرحلة المقبلة، لتصبح علي نفس المستوي المتميز للعلاقات السياسية بين البلدين، خاصة مع تزايد الاستثمارات المصرية، واهتمام الكثير من رجال الأعمال بالسوق الغاني.

 مشيراً إلي تطلع مصر لتوقيع اتفاقية منع الازدواج الضريبي وتصديق الجانب الغاني علي اتفاقية حماية الاستثمارات، فوعد نائب رئيس الجمهورية بالدفع نحو دراسة الاتفاقيتين بما يحقق المصلحة المشتركة للبلدين.

واستعرض السفير حيدر ما تقدمه مصر من دورات تدريبية في عدة مجالات للمساهمة في بناء قدرات الكوادر الفنية ولا سيما في مجالي الزراعة والأمن.

 كما تطرق السفير محمد حيدر إلي خطر الإرهاب وأهمية التعاون لمواجهته في ضوء قناعتنا بأنه لا أحد بمنأي عن هذا التهديد، وخاصة مع المرجعية الأيديولوجية للجماعات الإرهابية وما يتم من تعاون بينها، فأعرب نائب الرئيس عن اتفاقه التام مع هذا الطرح، مشيراً إلي أنهم قلقون بالفعل من خطر جاعة بوكوحرام، ويتطلعون للتعاون مع الدول الصديقة لمواجهة خطر الارهاب.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك