البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

بالفيديو..روسيا تنقل 3 أجهزة اتصالات وقمرا اصطناعيا عسكريا إلى الفضاء

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية  نجاح عملية نقل 3 أجهزة اتصالات وقمر اصطناعي عسكري إلى مداراتها في الفضاء.

ووفقا لوكالة انباء "روسيا اليوم " أفاد متحدث باسم الوزارة بأن إطلاق الأجهزة الثلاثة من طراز "غونيتس - إم" والقمر الاصطناعي تم بواسطة صاروخ "روكوت" الذي انطلق من مطار" بليسيتسك" الفضائي في مقاطعة "أرخانغلسك "(شمال غرب روسيا) .

وأضاف المتحدث أن الوسائل الأرضية التابعة لقوات الدفاع الجوي والفضائي الروسية سيطرت على عملية الإطلاق وتحليق الصاروخ، الذي تم انفصال الكتلة المحتوية على الأجهزة والقمر الاصطناعي بعد 5 دقائق من إطلاق الصاروخ.

وأشار إلى أن أجهزة الاتصال الثلاثة والقمر الاصطناعي ستعمل في مداراتها لصالح وزارة الدفاع الروسية.

وذكر" دميتري باكانوف" رئيس مؤسسة "منظومة غونيتسك " للاتصالات أنه مع نقل الأجهزة الثلاثة الأخيرة من هذا النوع ستكون مجموعة أجهزة "غونيتس" العاملة في الفضاء مكتملة وقوامها 12 جهازا من نوع "غونيتس -إم" وجهاز "غونيتس - دي 1".

ومنظومة "غونيتس" هي المنظومة الروسية الوحيدة للاتصالات عبر الأقمار الصناعية، ووظيفتها تبادل المعلومات المتعددة الأشكال مع أجهزة فضائية، وكذلك إنشاء قنوات لإعادة بث المعلومات لأغراض مختلفة.

يذكر أن استخدام أجهزة "غونيتسك" من قبل منظومة "غلوناس" الروسية الخاصة بالملاحة الفضائية يسمح بنقل معلومات "غلوناس" من أي جسم متحرك إلى مراكز متابعة واتصالات تقع على مسافة بعيدة جدا عنه.

أما صاروخ "روكوت" الخفيف فتم بناؤه على أساس صاروخ "إر إس - 18" البالستي العابر للقارات الذي يتم إخراجه من ترسانة القوات المسلحة الروسية حاليا، وانطلق الصاروخ الأول من هذا النوع من مطار بليسيتسك في مايو عام 2000.

  لمشاهدة الفيديو:

        



تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك