البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"محلب" يلتقى نائب رئيس بوروندى ‏على هامش اجتماعات الكوميسا

رئيس الوزراء-ابراهيم
رئيس الوزراء-ابراهيم محلب

التقى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، نائب رئيس بوروندى، والوفد المرافق له، بحضور وزراء التجارة والصناعة، والاسكان، والكهرباء، ونائب وزير الخارجية، والسفير المصرى بإثيوبيا، وذلك  خلال ترأس المهندس ابراهيم محلب للوفد المصرى المشارك بقمة الكوميسا، المنعقدة حاليا، بالعاصمة الاثيوبية اديس ابابا.

خلال اللقاء أكد رئيس الوزراء على عودة مصر بقوة لافريقيا، والسعى للعمل مع اشقائنا الافارقة من خلال التجمعات الافريقية، وفى مقدمتها الكوميسا، التى تمثل بوابة للتبادل التجارى بين الدول الأعضاء.

وشدد على ضرورة تفعيل كافة مجالات التعاون بين مصر وبوروندى، وتقديم الخبرات المصرية فى المجالات التى تحتاجها بوروندى، ومن ذلك قطاع الكهرباء، والتشييد والبناء.

وطلب رئيس الوزراء نقل تحيات القيادة والشعب المصرى إلى القيادة والشعب البوروندى، وقدم الشكر على المشاركة فى المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ،  كما وجه رئيس الوزراء الدعوة لنائب رئيس بوروندى، لحضور بلاده القمة الثلاثية لتجمعات الكوميسا والسادك وشرق افريقيا، المقرر عقدها فى يونيو المقبل بشرم الشيخ، بالاضافة الى دعوتهم للمشاركة فى احتفالية افتتاح قناة السويس الجديدة، التى تمثل شريانا دوليا للملاحة البحرية.

من جانبه اكد نائب رئيس بوروندى على ما يولونه من اهتمام بتفعيل مجالات التعاون الثنائى المختلفة، وطلب مساندتهم فى اعداد دراسات فنية لمحطات الكهرباء، وتدريب كوادرهم فى هذا القطاع، بالاضافة الى مشاركة شركات المقاولات المصرية فى تنفيذ برامج طموحة فى قطاع البنية الاساسية، تتبناها حكومة بوروندى، خاصة انشاء العديد من المدارس.

كما نقل تحيات الرئيس البوروندى للرئيس عبدالفتاح السيسى.

وابدى وزير الكهرباء المصرى الاستعداد  لمعاونة الاشقاء فى بوروندى، سواء فى الدراسات الفنية، او التدريب، وخلافه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك