البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

بالصور .."السيسى" يكرم عدد من أسر الشهداء ومصابى العمليات الحربية

السيسى يكرم اسر الشهداء
السيسى يكرم اسر الشهداء

نشرت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكرى على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك " ان الرئيس عبدالفتاح السيسى قد شهد الندوة التثقيفية السادسة عشر ويكرم عدد من أسر الشهداء ومصابى العمليات الحربية.

حيث أستقبله الحاضرون بحفاوة بالغة لتشريفه الندوة ووجه الرئيس السيسى التحية للحضور مؤكداً على حرصه البالغ لمشاركتهم هذه المناسبة الغالية على كل قلب مصرى.

بدأت وقائع الندوة بعرض فيلماً تسجيلياً بعنوان " كنت أعرفه " من إعداد إدارة الشئون المعنوية تناول نماذج مشرفة لبطولات وتضحيات أبناء مصر من أبناء القوات المسلحة والشرطة المدنية الذين قدموا أرواحهم ودمائهم دفاعاً عن الوطن وحماية شعبه العظيم من جيل إلى جيل .

وعقب الفيلم قدم الرئيس عبد الفتاح السيسي التحية لأرواح الشهداء والمصابين من رجال القوات المسلحة والشرطة المدنية بما يقدمه رجالها الشرفاء من جهود وتضحيات لتأمين حدود مصر ومحاربة الإرهاب والتصدى لأعداء الوطن من أجل أن يحيا تسعون مليون مصرى بأمن وأمان متخذين من النصر أو الشهادة سبيلاً لتحقيق آمال وطموحات المصريين ، مؤكداً أن مصر لن تنسى أبنائها وما قدموه لها وأنها حريصة على توفير كافة أوجه الرعاية لهم ولأسرهم .

وأشار إلى أن مصر تشهد إنطلاقة حقيقية فى جميع المجالات سياسياً وإقتصادياً والتى تؤمنها إرادة حقيقية لأبناءها المخلصين من القوات المسلحة والشرطة الذين لديهم القدرة والتصميم على حماية الدولة أرضاً وتراثاً وقيماً وديناً صحيحاً معتدلاً ، وأنهم قادرين على درء المخاطر ومواجهة التحديات التي تستهدف النيل من تماسك الوطن وإستقرارة مؤكداً أن ديننا هو أغلى ما نملكه ولن نسمح لأى طائفة ذات فكر خاطىْ أو جماعة متطرفة ببث سمومها لتحقيق أهدافها الخبيثة وتشويه صورة الدين وأن مصر دولة آمنة مستقرة تحترم تعهداتها وإلتزاماتها.

هذا وقد وجه الرئيس السيسى نداءاً إلى الأطراف المتحاربة باليمن أن أمن اليمن وسلامة شعبه أمانة فى أعناقكم جميعاً وناشدهم بالتحلى بالمسئولية والشجاعة فى إتخاذ القرار السليم من أاجل بلادهم وشعبهم ، كما أكد الرئيس أن الأمن القومى للخليج العربى لا يتجزأ عن الأمن القومى المصرى .

وأضاف أن الدولة حريصة على تنفيذ مخطط التنمية الشاملة على أرض مصر لمجابهة الفقر وتحقيق الرخاء للشعب المصرى وأن مصر تمتلك من الإمكانات البشرية والمادية ما يؤهلها أن تأخذ مكانتها الحقيقية فى مصاف دول العالم ، و يجب أن نسابق الزمن من أجل تحقيق هذا الحلم وبذل المزيد من الجهد والعرق من أجل مستقبل الأجيال القادمة وتحقيق شعلة الأمل للمصريين ، وأشار إلى نجاح المؤتمر الأقتصادى ومساهمته فى رسم المستقبل الذى نرتضيه كشعب يفخر بحضارة عريقة ويطمح لغد أفضل وأشاد بدور المرأه المصرية وقدرتها على العطاء وتحمل المسئولية فى فترات عصيبه من عمر الوطن.

وأكد أن الدولة المصرية حريصة على تنفيذ آخر إستحققات خريطة الطريق من خلال إجراء الإنتخابات البرلمانية فى أقرب وقت وناشد كافة أطياف المجتمع بالترابط والتلاحم والعمل من أجل بناء مستقبل الأجيال القادمة.

وإستمع إلى محاضرة بعنوان "منزلة الشهيد عند الله " تحدث فيها فضيلة الدكتور على جمعه عن فضل ومكانة الشهيد وجزاءه عند الله بما قدمه من بطولة وتضحية من أجل إعلاء كلمة الحق والدفاع عن الوطن وصون أمنة وإستقراره .

وتضمنت الندوة فقرة شعرية قدم خلالها الطالب محمد عماد جاد والمبدع الشاب عبدالله حسن عدد من الأبيات والقصائد الشعرية وفاءً لشهداء مصر والقوات المسلحة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك