البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"محلب" يقترح خلال لقائه برئيس جيبوتى تأسيس شركة مقاولات مشتركة بين البلدين

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، برئيس جيبوتى، بحضور وزيرى الكهرباء والاسكان، ونائب وزير الخارجية، والسفير المصرى بإثيوبيا ، وذلك على هامش رئاسته للوفد المصرى المشارك فى قمة الكوميسا المنعقدة بإثيوبيا.
 
فى البداية أعرب المهندس إبراهيم محلب عن تقدير القيادة والحكومة المصرية للدور الايجابى لجيبوتى الداعم للتطورات السياسية والاقتصادية الجارية بمصر، وان ذلك يعد أساسا قويا ومتينا لتنمية العلاقات الثنائية فى مختلف القطاعات، وبخاصة التشييد والبناء والتبادل التجارى.

واقترح محلب انشاء شركة مقاولات مصرية جيبوتية مشتركة، على نسق ما تم فى عدة دول أخرى، حيث سيفتح ذلك مجالات للتعاون المشترك، وسيوفر فرص عمل جديدة، وسيؤدى إلى نقل الخبرات، وتفعيل مجالات التدريب.

كما أكد محلب على اهمية العلاقات الثقافية والتعليمية، وعلى دور الازهر الشريف، الذى يعد أساسا لمكافحة الافكار المتطرفة.

وقال الرئيس الجيبوتى: نرحب بالشركات ورجال الاعمال المصريين، الذين لهم دور فى التنمية ببلاده، ونتطلع لزيادة وجود رجال الاعمال المصريين فى جيبوتى، وتحقيق مزيد من التعاون مع مصر فى المجالات الاقتصادية والعلمية، والتدريب الفنى.

واكد ان لديهم مشروعات كبرى متاحة فى قطاع الاسكان والمقاولات الحكومية، يمكن للجانب المصرى المشاركة فيها، وبخاصة بما لديه من كوادر وخبرات كبيرة، مشيرا إلى أن عمل الشركات المصرية فى جيبوتى سيعد بوابة لعملها فى دول الجوار.
 
كما أثنى الرئيس الجيبوتى على قرارات القمة العربية الاخيرة، وعلى نجاح المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ، وأكد توافق الرؤى المصرية الجيبوتية فى مختلف القضايا.

كما طلب المسئولون الجيبوتيون عودة انعقاد اللجنة المشتركة بين البلدين، التى توقفت منذ خمس سنوات تقريبا.

وقال وزير الكهرباء المصرى: نحن على استعداد لتدريب الكوادر الجيبوتية فى قطاع الكهرباء.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك