البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

"محلب"يناقش استكمال طريق القاهرة - كيب تاون على هامش مؤتمر الكوميسا

ابراهيم محلب رئيس
ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

التقى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، بنائب رئيس السودان، والوفد المرافق له، بحضور وزير التجارة والصناعة، ونائب وزير الخارجية، والسفير المصرى بإثيوبيا،وذلك على هامش قمة الكوميسا، المنعقدة حاليا، بالعاصمة الاثيوبية اديس ابابا.

فى بداية الاجتماع اشار رئيس الوزراء إلى  أن العلاقات  بين مصر والسودان تاريخية، وحكومتا وشعبا البلدين يربطهما نسيج واحد، ومصير مشترك.

وأكد رئيس الوزراء أن مصر تولى اهتماما كبيرا للتعاون مع شقيقتها السودان فى مختلف المجالات، مقترحا أن يتم التعاون فى مشروع زراعى مشترك، بحيث تتم زراعة منطقة فى السودان، بأياد وخبرات مصرية. 

كما تم خلال الاجتماع التأكيد على استكمال مشروعات الطرق ومنافذ الدخول التى تربط بين البلدين، فى اطار تنفيذ طريق القاهرة- كيب تاون، وبما يحقق التكامل التجارى والزراعى والاقتصادى، وسهولة تنقل الافراد بين البلدين. 

ورحب نائب رئيس السودان بالتعاون فى مختلف المجالات مع الاشقاء فى مصر، خاصة فى المشروعات الزراعية، عبر زراعة المحاصيل الاستراتيجية، كالقمح، مع الاستفادة من المميزات الموجودة بكل من البلدين. 

وتناول الاجتماع ما انتهت اليه اعمال القمة العربية الاخيرة، حيث اتفق المسئولان على اهمية تشكيل قوة عربية عسكرية مشتركة، مشيرين الى ان هناك حاليا إرادة عربية للتلاحم والتكاتف فى مواجهة التحديات المختلفة بالمنطقة. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك