البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"محلب" يلتقى رئيس جمهورية مالاوى على هامش اجتماعات "الكوميسا " باثيوبيا

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، رئيس جمهورية مالاوى، والوفد المرافق له، خلال ترأسه للوفد المصرى المشارك بقمة الكوميسا، المنعقدة حاليا، بالعاصمة الاثيوبية اديس ابابا، بحضور وزير الكهرباء المصرى، ومساعد وزير الخارجية، والسفير المصرى بإثيوبيا. 

فى بداية الاجتماع اشار رئيس الوزراء الى اهتمام مصر بتنشيط مجالات التعاون مع مالاوى، فى اطار اهتمامنا الكبير بتدعيم علاقات التعاون الاقتصادى مع الدول الافريقية، واقترح المهندس ابراهيم محلب عقد اجتماعات وزارية وقطاعية، لبحث تنفيذ ذلك، خاصة فى قطاعات الصحة والاتصالات، والكهرباء، والزراعة، مع مراجعة الاتفاقات الموقعة بين البلدين، والعمل على تفعيلها. 

كما قدم محلب الدعوة للرئيس المالاوى، لحضور القمة الثلاثية لتجمعات الكوميسا والسادك وشرق افريقيا، المقرر عقدها فى يونيو المقبل بشرم الشيخ، بالاضافة الى دعوته للمشاركة فى احتفالية افتتاح قناة السويس الجديدة، التى تمثل شريانا دوليا للملاحة اليحرية. 

كما اشار رئيس الوزراء إلى ان مصر تعمل حاليا على الانتهاء من استكمال خريطة الطريق السياسية، عن طريق اتمام الانتخابات البرلمانية، اضافة الى ما تقوم به من مكافحة الارهاب، مؤكدا ان نجاح مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادى جاء ليعطى رسالة، ودلالة مهمة على سلامة الرؤية المصرية فى المجالات السياسية وااقتصادية، حيث احرز المؤتمر نجاحات شهد بها العالم. 

من جانبه اكد رئيس مالاوى على علاقات الصداقة القديمة بين مصر ومالاوى، مشيرا الى ان لديه علاقات شخصية مع عدد من الشخصيات العامة والمسئولين السابقين المصريين، الذين تولوا مناصب دولية، وابدى ترحيبه بتلبية الدعوات لزيارة مصر وحضور مؤتمر القمة الثلاثية بشرم الشيخ. 

وطلب الوفد المالاوى معاودة استقبال طلاب بلادهم للدراسة فى مصر، مع سرعة انتهاء الشركة الشرقية للدخان من اجراءات انشاء مصنع لها فى مالاوى، وسيتم تصنيع التبغ المالاوى، حيث من المعروف ان مالاوى تصدر بعض انتاجها من التبغ لمصر.  

واشار الرئيس المالاوى الى انهم يعدون لتنظيم مؤتمر اقتصادى فى منتصف العام، ويتطلعون الى مشاركة الشركات المصرية، ورجال الاعمال فى المؤتمر. ‏

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك