البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

تعيين حملة الماجستير والدكتوراة وتوفير السولار والبوتاجاز على اجندة اجتماع مجلس الوزراء اليوم

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع اليوم

عقد مجلس الوزراء اليوم الأربعاء 25 مارس الجاري اجتماعه الاسبوعي برئاسة المهندس ابراهيم محلب، حيث تمت مناقشة عدد من الموضوعات الاقتصادية والاجتماعية والخارجية.

في بداية الاجتماع، أكد رئيس الوزراء على مواصلة جهود الحكومة من أجل توفير الرعاية اللازمة للشرائح الفقيرة  والأولى بالرعاية، والعمل على تطوير العشوائيات لايجاد مساكن ملائمة صحيا واجتماعيا للمواطنين، فضلا عن توفير الخدمات الاساسية مثل الصرف الصحي والتعليم والصحة.

وشدد رئيس الوزراء على أهمية وسرعة القيام بمسح شامل لكافة المشروعات المتوقفة والتي سبق البدء فيها ولم يتم الانتهاء منها، او تلك التي تم الانتهاء منها، ولم يتم تشغيلها بشكل كامل، والعمل على تذليل كافة المعوقات بسرعة، حيث أنه اكتشف عديدا من المشروعات المتوقفة خلال زياراته المتكررة للمحافظات.

من ناحية أخرى، أشار رئيس الوزراء الى أن التوقيع على الاتفاق الاطاري المتعلق بسد النهضة يضع أسسا متينة للتعامل مع هذا الملف، ويؤسس لعلاقة ايجابية بين شعوب الدول الثلاث الموقعة عليه.

كما أشار المهندس ابراهيم محلب الى زيارته الأخيرة الى دولة كوت ديفوار، والتي أكدت عودة مصر لأفريقيا، موضحا انه سيتم فتح ملف شركة النصر للاستيراد والتصدير واعادة تفعيل وتحديث دورها الهام، وذلك من خلال التعاون بين الوزارات المعنية .

كما استعرض رئيس الوزراء نتائج جولتيه بمحافظتي قنا ومرسى مطروح، مؤكدا اهمية تحقيق  التنمية المستدامة في مختلف المحافظات وعلى جميع القطاعات، ووجه بتشكيل مجموعة وزارية، خاصة بتنمية مطروح، ودفع المشروعات الإستثمارية والخدمية بها، برئاسة وزير التنمية المحلية، والوزراء المعنيين، مع توفير فرص عمل لشباب المحافظة، حيث وجه وزير البترول بالتنسيق مع شركات البترول العاملة في مطروح بأن تكون هناك نسبة لأبناء مطروح، الذين تتناسب مؤهلاتهم مع الوظائف المطلوبة، وكلف أيضا وزراء السياحة والطيران والبترول بالعمل على أن تكون هناك أنشطة سياحية في مطروح على مدى العام، وليس في فصل الصيف فقط، كما وجه وزير التعليم الفني والتدريب بالبدء في حصر للشباب من أبناء مطروح وكذا سيناء، الراغبين في التدريب على الحرف من الأعمال المختلفة، لتيسير الحصول لهم على فرص عمل. 

من جهة أخرى، تابع المجلس الاجراءات المتخذة حاليا لمواصلة توفير السولار والبوتاجاز، كما تناول آليات ضبط اسعار المواد الغذائية وخطة تطوير المجمعات الاستهلاكية، حيث أكد وزير التموين توافر السلع داخل المجمعات الاستهلاكية، مستعرضا جهود الوزارة واستعداداتها لتوفير كافة الاحتياجات اللازمة لشهر رمضان المبارك.

من جانبه، أشار وزير البترول الى جهود الوزارة لتوفير البوتاجاز والسولار وقيامها بضخ الاحتياجات المطلوبة لموسم الحصاد، مؤكدا في ذات الوقت اهمية تشديد الرقابة على منظومة التداول.

كما تم خلال الاجتماع تكليف وزيرة القوى العاملة بتناول ملف مشكلات الحاصلين على الماجستير والدكتوراه عام 2014، والذين حصلوا على خطابات تعيين من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ورفضت بعض الجهات تنفيذ هذه القرارات، أو الذين تم تعيينهم في وظائف لا تتناسب مطلقاً مع مؤهلاتهم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك