البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"النفط" ينخفض مع نمو المخزون الأمريكي وقرب اكتمال احتياطات الصين

النفط
النفط

تراجعت أسعار النفط في العقود الآجلة يوم الأربعاء تحت ضغط من تنامي أحجام المخزون الأمريكي وظهور مزيد من المؤشرات على أن أماكن تخزين الاحتياطيات الاستراتيجية الصينية ربما تكون قد امتلأت عن آخرها تقريبا.

وفقا لوكالة انباء "رويترز" نزل سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 43 سنتا إلى 47.08 دولار للبرميل بحلول الساعة 07:28 بتوقيت جرينتش بينما انخفض سعر مزيج برنت في العقود الآجلة 29 سنتا إلى 54.82 دولار للبرميل.

وجاء انخفاض سعر الخام الأمريكي أكبر من برنت في الوقت الذي يتوقع فيه استمرار موجة المكاسب الأسبوعية الطويلة لمخزونات الخام الأمريكية.

وتوقع ثمانية محللين في استطلاع أجري قبل صدور تقارير أسبوعية من معهد البترول الأمريكي وإدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن تزيد مخزونات الخام 5.1 مليون برميل في المتوسط الأسبوع الماضي.

وأظهر تقرير لمعهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء زيادة أقل قليلا في المخزون بلغت 4.8 مليون برميل في الأسبوع الماضي. ومن المقرر أن يصدر تقرير إدارة معلومات الطاقة في وقت لاحق يوم الاربعاء.

ووجدت عقود برنت بعض الدعم في بيانات أوروبية وأمريكية قوية لكن تصريح مسؤول تنفيذي بشركة سينوبك قال إن احتياطات النفط الاستراتيجية الصينية تقترب من طاقتها القصوى حال دون صعود الخام.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك