البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

"الكلاسيكو"هل يحسم لقب الليجا ام إنها جولة بثلاث نقاط!؟

الكلاسيكو
الكلاسيكو

ينتظر جميع عناصر الوسط الرياضي، بفارغ الصبر ما ستؤول اليه نتيجة المباراة، واي فريق سيتمكن من خطف النقاط الثلاث، للتمسك بصدارة الليغا، الجميع في هذه الايام يتحدث عن المباراة نفسها، والقليل منهم يتحدثون عن ما بعد المباراة.

كيف سيؤثر الفوز في المباراة من جانب برشلونة او ريال مدريد على حسم لقب الدوري الاسباني؟.
سؤال تم طرحه بقوة في الاونة الاخيرة بعدما تمكن الكتلان من خطف الصدارة من الملكي.
كيف سيؤثر الفوز بالكلاسكيو على حسم الدوري؟

1- فارق النقاط
 لتتمكن من حصد اي دوري في العالم يجب عليك اولا حصد النقاط وتجنب الاخفاقات ونزيف هذه النقاط، اما الفوز في المباراة فيعني الكثير لكلا الفريقين، حيث ان فوز برشلونة يعني زيادة فارق النقاط مع منافسه الملكي من نقطة الى اربع نقاطن وهذا فارق مريح نسبيا في سباق الدوري.

أما في حال فوز ريال مدريد، فانه سيتمكن من اعادة الصدارة اليه وليصبح الفارق الى نقطتين لمصلحة ريال مدريد، فارق ليس بالكبير ولكنه سيعين مدريد لاستكمال صراع الدوري.

2-الحالة النفسية
ان تخسر في مباراة، ذلك سيؤثر على الحالة النفسية للفريق وللاعبين، اما اذا خسرت مع منافسك التقليدي الذي تحاربه ضده لخطف لقب الدوري، ذلك سيؤثر بشكل كبير على حالة اللاعبين النفسية، وربما شعورهم بالاحباط ايضا، وهذا ما لا يريده اي فريق، لان الاحباط والاحلة النفسية السيئة قد تؤدي الى خسارة مباريات سهلة وبالتالي خسارة صراع الدوري.

 3-الانقسامات والمشاكل الداخلية
يعاني النادي الملكي من مشاكل بين لاعبيه هذا الموسم، وخصوصا في خط الهجوم، بين الويلزي غاريث بيل والبرتغالي كريستيانو رونالدو، هذه المشاكل من شأنها ان تحل وتعود المياه الى مجاريها في حال فوز ريال مدريد والاستمرار لخطف اللقب، اما اذا خسر الملكي فان هذه الانقسامات والمشاكل ستتزايد، مما يعني عدم انسجام اللاعبين وبالتالي خسارة مباريات اخرى من شأنها اضاعت لقب الدوري على الميرينغي.

وعلى الجانب الاخر، تبدو الامور جيدة بين لاعبي برشلونة، والفوز للكتلان يعني مزيد من الانسجام بين اللاعبين وبالتالي القدرة على تحقيق اللقب، ويمكن ان تعني الخسارة ظهور مشاكل بين لاعبي البرسا وعلى رأسهم ميسي وبالتالي ضياع التفاهم والانسجام الذي يؤدي الى ضياع النقاط وخسارة لقب الدوري.

هل الفوز بالكلاسيكو يعني حسم الليغا؟
ليس بالضرورة ان الفريق الذي سيفوز في الكلاسيكو سيحسم لقب الليغا، ربما الفوز في المباراة يعني الاقتراب من اللقب وليس تحقيقه، لان كلا الفريقين ينتظرهما مباريات مهمة اخرى في نهاية المطاف.

أمام ريال مدريد منافسين عنيدين وهما، اشبيلية، بطل الدوري الاوروبي الموسم الماضي، الذي سيستضيف الملكي على ارضه في الجولة 35 من الليغا، وهو فريق ليس بالسهل، فالميرينغي تمكن من الفوز على ابناء الاندلس في البيرنابيو بنتيجة 2-1، والفريق الاخر وهو فالنسيا العنيد الذي سيواجهه في الجولة 36، الذي يقدم اروع المباريات مع مدربه الجديد، حيث تمكن الخفافيش من الانفراد في المركز الثالث، وايضا تمكن فالنسيا في مباراة الذهاب من هزيمة الملكي بنتيجة 2-1.

وأما برشلونة فتبدو مهمته بعد الكلاسيكو اصعب من ريال مدريد، لانه سيضرب موعدا في الجولة 31 من الليغا في ارض اشبيلية، وبعدها بجولة سيستقبل فالنسيا العنيد في ملعبه.

ولكن يبدو ان اصعب لقاء للبرسا بعد الكلاسيكو سيكون امام بطل الليغا الموسم الماضي اتلتيكو مدريد في الجولة 37، مباراة من شأنها ان تضيع كل التعب الذي بذله البرسا طوال الموسم في حال الخسارة، لان الكتلان سيخوضون المباراة على ملعب الروخي بلانكوس وتوقيت المباراة سيكون قريبا من نهاية الدوري، فذلك يعني ان البرسا سيخوض اللقاء رافعا شعار الفوز ولا بديل عنه اذا ما بقي في الصدارة واستمر الملكي في الملاحقة.
آراء المشاركين الكلاسيكو

ينقسم لاعبو الفريقين في الاجابة عن سؤال ما بعد الكلاسيكو؟!..، "هل سيؤثر الفوز في الكلاسيكو على حسم الليغا"، فمنهم من يرى ان الفوز في المباراة هو مفتاح الفوز بالدوري الاسباني، ومنهم من يرى عكس ذلك وان المباريات التي بعد الكلاسيكو ستحدد مصير اللقب، ومنهم من بقي على حياد دون التحدث في الموضوع.

وقال لاعبي برشلونة بوسكيتس والمدافع جيرارد بيكيه ان حسم الكلاسيكو يعني حسم لقب الدوري، أما لاعب البرسا الاخر الكرواتي راكيتيتش وغريمه في ريال مدريد البرازيلي مارسيلو يؤكدان ان الكلاسيكو مجرد مباراة لحصد النقاط الثلاث، وانها لا تعني حسم اللقب، ويجب النظر الى باقي المباريات.
واما من بقي على حياد فهما نجمي الفريقين، الارجنتيني ليونيل ميسي من برشلونة، والبرتغالي كريستيانو رونالدو من ريال مدريد، اللذين لم يعقبا على المباراة او ما بعدها، ربما يفضلان ان تجري الامور بالافعال في ارض الميدان وليس بالاقوال.

وبما يخص مدرب برشلونة لويس انريكي فانه اكد ان الكلاسيكو لن يحسم الدوري، واشار على صعوبة المباريات المقبلة، وكذلك وافقه الرأي مدرب ريال مدريد، الايطالي كارلو انشيلوتي، حيث قال ان المباراة لن تحسم الدوري وما زال المشوار طويلا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك