البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"محلب": تشكيل مجلس إستشارى من أساتذة الجامعات للمحافظين

ابراهيم محلب رئيس
ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

عقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، اجتماعا بحضور الوزراء المرافقين، والمحافظين، ورؤساء الجامعات، حيث أكد ضرورة العمل على استغلال الروح المعنوية العالية، والطاقة الايجابية التى تشهدها مصر حاليا، عقب نجاح المؤتمر الاقتصادى، مشيرا إلى أنه من الضرورى الآن أن يتم إفراغ هذه الطاقات فيما يفيد الوطن، نريد هبّة، واستنفارا فى المجتمع، نريد فتح كل الملفات السلبية، ومعالجتها الآن، فمصر تستحق أن تكون دولة متقدمة جدا. 

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة تطبيق الثواب والعقاب على الجميع، فى كل القطاعات، وهذا سيكون شعارنا فى هذه المرحلة، إضافة إلى نسف المحسوبية والواسطة، والاشتباك مع السلبيات والتراخى. 

وأضاف محلب: هذا البلد سينطلق انطلاقة كبرى، والمطلوب الانضباط فى العمل، فالآن أصبح لدينا دولة، نجحنا فى تثبيت دعائمها، واركانها، ونعمل على استثمار مواردنا، والمساهمة مع شبابنا الواعد فى صنع مستقبل أفضل لهذا الوطن. 

ووجه رئيس الوزراء بضرورة استغلال جهد وطاقة كل موظف، فلدينا عدد هائل من الموظفين فى دولاب العمل الحكومى، ولن نسمح باستمرار البطالة المقنعة. 

كما أكد محلب على ضرورة تواصل الجامعات الاقليمية مع المحافظين بالافكار، مقترحا ان يتم تشكيل مجلس استشارى لكل محافظ من اساتذة الجامعة المتطوعين بمحافظته، فى كل التخصصات، هؤلاء الاساتذة يكون عندهم رغبة فى خدمة وطنهم. 

كما اشار الى ضرورة تنظيم مؤتمرات اقتصادية اقليمية بكل محافظة، يتم فيها عرض الفرص الاستثمارية، والمشروعات بكل محافظة، على المستثمرين، للاستغلال الامثل لها. 

وكلف محلب الوزراء والمحافظين ورؤساء الجامعات بإجراء حوارات ونقاشات مفتوحة مع طلاب الجامعات، مشيرا إلى أنه سبق وأجرى حوارات مفتوحة مع طلاب الجامعات، وسيكرر هذه المبادرة مرات أخرى. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك