البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"سواري فنتشرز"تطلق صندوق رأس المال المخاطربقيمة 50 مليون دولار

صورة ارشفية
صورة ارشفية

أعلنت سواري فنتشرز، في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري "مصر المستقبل" عن افتتاح سواري فنتشرز - 1 (SVI)، وهو صندوق رأس المال المخاطر بقيمة 50 مليون دولار أمريكي الذي يركز بشكل أساسي على الشركات الناشئة القائمة على المعرفة في مصر وشمال إفريقيا.

يذكر أن شركة سواري فنتشرز وشركة تسريع النمو التابعة لها Flat6Labs قد استثمرت في أكثر من 80 شركة وساعدت ما يزيد عن 150 رجل أعمال في مصر والسعودية والإمارات. وعلى مدار هذه الفترة القصيرة، حصلت شركات حافظة الأعمال لديها على جوائز عالمية لا حصر لها، ووفرت مئات الوظائف، وتقدمت للحصول على العشرات من براءات الاختراع من مكتب براءات الاختراع الأمريكي (USPTO) والفوز بجولات من الاستثمارات التالية من كبار المستثمرين العالميين.

قال وائل أمين، أحد شركاء شركة سواري فنتشرز "إننا سوف نبحث عن رجال الأعمال الذين يتميزون بأداء عال ممن نعرف ذلك عنهم ونثق فيهم. 

وسوف نركز على الشركات التي ما زالت في مرحلة النمو في الأسواق التي تشهد نموًا مرتفعًا ولدينا بها خبرة ونفوذ بما في ذلك أسواق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأجهزة وتطبيق التكنولوجيا في الخدمات المالية والتعليم والصحة." وأضاف قائلاً "إننا سوف نستثمر في الشركات القائمة على المعرفة التي يديرها رجال أعمال يرون المنح في المحن."

ومن المقرر أن يقدم صندوق SV-I خلال فترة استثماره والتي تمتد حتى أربعة أعوام من 12 إلى 15 استثمارًا لأصحاب الأعمال من ذوي الأداء المتميز والذين هم بصدد إنشاء شركات رائدة في السوق. كما تخطط سواري فنتشرز إلى استخدام ما يزيد عن 15% من قيمة الصندوق لدعم شركة تسريع نمو الأعمال الناشئة Flat6Labs عالية التقنية في كل من القاهرة وتونس والدار البيضاء. وقال هاني السنباطي، المدير والشريك المؤسس لسواري فنتشرز "إن Flat6Labs هي من تمنحنا الفرصة للتعرف على آلاف الأفكار كل عام، والالتقاء برجال أعمال لا حصر لهم، وإنشاء وتعميق علاقات مع المؤسسات التعليمية والممولين من أصحاب المبادرات فضلاً عن الحكومة وشركائنا من الشركات."

وأعلنت سواري فنتشرز رسميًا اليوم عن إنشاء الصندوق حتى تتلقى طلبات إبداء الرغبة في الاشتراك، إذ أنها تخطط للإغلاق الأول قبل نهاية العام الجاري 2015، وسوف تعلن عن أول استثماراتها في وقت مبكر من عام 2016." وقال أحمد الألفي، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي، "إننا لن نجد مكانًا أفضل من مؤتمر مصر المستقبل لإطلاق هذا الصندوق. وأضاف "إن المؤتمر والاستقبال الدولي الذي حظي به يعد مؤشرًا قويًا على عودة ثقة المستثمرين في مصر".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك