البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

الإمارات : مشاريعنا في مصر توفر 900 ألف فرصة عمل وتخدم 10 مليون مواطن مصري

سلطان الجابر
سلطان الجابر

ألقى سلطان الجابر، وزير الدولة الإماراتي وعضو اللجنة التنسيقية بالمؤتمر الاقتصادي، خطاباً، اليوم السبت، خلال اليوم الثاني على التوالي، للمؤتمر الاقتصادي المعقد في شرم الشيخ.

ودعا الجابر مصر إلى بدء العمل مع أشقاءها في الوطن العربي، والذي أدى ذلك حتى الأن إلى تحقيق نتائج ملموسة، حيث تم الاتفاق على تنفيذ مشروعات في مجال الطاقة والإسكان والغذاء والتدريب المهنى، بالإضافة إلى تنفيذ مشروعات في الطااقة والإسكان والأمن الغذائي والنقل والمواصلات، ومن شأن هذه المشروعات التى تم الاتفاق عليها أن تخدم نحو 10 ملايين مواطن مصري، وأنها توفر نحو 900 ألف فرصة عمل دائمة ومؤقتة، وقد تم تسليم نسبة كبيرة من المشروعات التى تم الاتفاق عليها.

وأشار الجابر إلى أنه تم تأسيس مكتب تنسيقي بين مصر والإمارات.

وقال الجابر، هذا المؤتمر يعتبر محطة وخطوة واحدة فقط وسط العديد من الخطوات التي تهدف لدعم الاقتصاد المصري وبناء مصر، وأن هذا المؤتمر قد حقق هدفين، الأول في الجانب السياسي، حيث تم التأكيد على دور مصر من قبل الدول العالم، وفي الجانب الاقتصادي، أثبت أن مصر تسير في الاتجاه الصيح نحو اقتصاد مستدام، ودعى إلى وقوف الجميع مع مصر، لان أمنها واستقرارها هو ضمان لسلامة المنطقة بشكل عام.
وأضاف، أن الحكومة المصرية قامت بإصلاحات اقتصادية وسياسية، نرى نتائجها جميعاً، وأن صندوق النقد الدولي، بدأ يناقش دعم مصر، وكانت المناقشات إيجابية للغاية.

وأشار الجابر، إلى أن مصر تشهد حالياً ورشة عمل حقيقية تحت قيادة فخامة الرئيس السيسي، وبمشاركة حقيقية من جانب الحكومة وأبناء الشعب المصري، وأشار إلى وجوب التركيز على تطوير سبل الشراكة، والالتزام بالواقعية والتفاؤل والطاقة الإيجابية البناءة.

وأكد الجابر، على أن المؤتمر أسطاع التأكيد على أمرين، الأول: تحقيق المؤتمر نجاحاً كبيراً، والدليل هو اجتماع القادة والمستثمرين العالميين، ثانياً، ما نشهده هو نقطة البداية لبناء مصر الجديدة، ويجب أن تستمر الحكومة المصرية في تنفيذ الإصلاحات التي بدأتها، ثالثاً، إن نجاح مصر وازدهاراها، هو حجر الزواية لرؤية أشمل، هو نقطة استقرار وتقدم لمصر ولكامل المنطقة.

واختتم كلمته بالشكر لمن نظم هذا المؤتمر وتمنى نجاحه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك