البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

السيسى يلتقى مدير صندوق النقد ورئيس البنك الأوروبي للانشاء والتعمير

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسى اجتماعا مع مديرة صندوق النقد الدولى وسوما شاكرابارتي رئيس البنك الأوروبي للانشاء والتعمير.

وأوضح السفير علاء يوسف أن اجتماع الرئيس مع كل من  كريستين لاجارد مدير صندوق النقد الدولي و سوما شاكرابارتي رئيس البنك الأوروبي للانشاء والتعمير، قد تناولا الإجراءات التي قامت بها الحكومة المصرية خلال الفترة الأخيرة لإصلاح وإعادة هيكلة الاقتصاد المصري، ومن بينها خفض نسب الدعم الموجهة لقطاع الطاقة، وزيادة عائدات الحصيلة الضريبية، والحفاظ علي الاحتياطات الأجنبية.

وقد أشاد المسئولان بجهود الحكومة المصرية والقرارات التي اتخذتها مؤخراً من أجل دفع عجلة الانتاج وجذب الاستثمارات الأجنبية إلى السوق المصرية، ولاسيما إصدار قانون الاستثمار الموحد. ونوهت لاجارد إلى تقبل الشعب المصرى لتلك الإجراءات، مشيرة إلى ما لمسته من ثقة المصريين فى قيادتهم.

وقد تم خلال اللقاء مع مدير صندوق النقد بحث سبل استفادة الحكومة المصرية من الدعم الفني الذى يقدمه الصندوق فى مجال رسم السياسات الاقتصادية.

بينما طلب  الرئس من رئيس البنك الأوروبي للانشاء والتعمير زيادة استثمارات البنك فى مصر، ولاسيما فى ضوء توفر العديد من المشروعات الواعدة فى كثير من المجالات.

وقد أكد رئيس البنك أنهم يعتزمون بالفعل زيادة الاسثمارات خلال الفترة القادمة، والتى بلغت 750 مليون يورو منذ بدء نشاط البنك فى مصر قبل عامين.

كما تم خلال اللقاء بحث سبل تطوير علاقة مصر بالبنك الأوروبي للانشاء والتعمير فى المرحلة المقبلة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك