البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السبت.. مصر توقع اتفاقية قرض ميسر مع اليابان

المصدر

على هامش انعقاد مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري في شرم الشيخ، يجري السبت التوقيع على اتفاقية القرض الميسر الياباني لمشروع إنشاء قناطر ديروط الجديدة.

يقوم بالتوقيع من الجانب المصري نجلاء الأهواني وزيرة التعاون الدولي، ومن اليابان سفيرها لدى مصر تاكيهيرو كاجاوا، وبحضور نائب وزير الخارجية للشؤون البرلمانية كينتارو سونوؤرا، وذلك بمركز المؤتمرات الدولي بمدينة شرم الشيخ.

وذكرت سفارة اليابان بالقاهرة، فى بيان لها الجمعة، أن المشروع سيسهم في تدعيم نظام الإدارة المائية وتعزيز كفاءة استخدام المياه، من أجل تحسين الإنتاج الزراعي في صعيد مصر، من خلال استخدام التكنولوجيا اليابانية الفائقة، طبقاً لنظام الشروط الخاصة للشراكة الاقتصادية بناء على طلب الحكومة المصرية.

وتعد مجموعة قناطر ديروط، واحدة من أهم مرافق الري في مصر حيث توفر 9.6 مليار متر مكعب من مياه الري، أي 17% من استخدام المياه المتوافرة سنويًا من نهر النيل، وهذه الكمية كافية لتوفير المياه لما يقرب من 600 ألف هكتار من الأراضي الزراعية، وسينشئ هذا المشروع قناطر جديدة على ترعة مدينة ديروط بدلاً من القناطر القديمة، باستخدام التكنولوجيا اليابانية الفائقة، وتبلغ قيمة القرض المقدم من اليابان 5.854 مليار ين ياباني (حوالي 49 مليون دولار أمريكي).

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك