البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس "الوزراء"يلتقى رئيس شركة يونيليفر العالمية فى شرم الشيخ

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم،  paul polman الرئيس التنفيذي لشركة Unilever العالمية والوفد المرافق له، حيث يشارك في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري في شرم الشيخ.

وخلال اللقاء، أكد رئيس الوزراء على أن الحكومة بذلت قصارى جهدها من أجل الاعداد الجيد لعقد المؤتمر، مشيرا الى أنه بالرغم من التحديات الكبيرة التي كانت تواجه التحضير له ولكن تم التغلب عليها، مشيرا الى أنها كانت حريصة على ان تدعو الى المؤتمر أفضل الشركات العالمية.

من جانبه، أكد Polman على حرص شركته على ضخ المزيد من الاستثمارات في مصر، خاصة في ظل وجود العديد من الفرص الهائلة والامكانات الكبيرة التي يتمتع بها الاقتصاد، والتي يتطلعون للاستفادة منها، مؤكدا انه اطلع على العديد من التقارير الاقتصادية الدولية التي أشادت بالتجربة المصرية في اصلاح الاقتصاد، وأكدت على بدء تعافي الاقتصاد وانطلاقه نحو التنمية،

كما شدد Polman  على أن الجميع يريد مصر متقدمة ومزدهرة، وأشاد بخطوات الحكومة في تعديل اسعار الوقود وتطبيق منظومة متطورة في توزيع الغذاء.

 أضاف Polman أن شركة unilever في مصر يعمل بها نحو 10 آلاف موظف وعامل، مشيرا الى أن لهم العديد من المنتجات المباعة بمصر والتي يتم انتاجها في مصانعهم فيها، موضحا أن الشركة تقوم بتصدير منتجاتها الى نحو 14 دولة افريقية بقيمة ما يبلغ حوالي 150 مليون دولارا، مؤكدا اهتمام الشركة بايجاد فرص عمل للاناث، حيث يعمل لديهم نحو  2000 موظفة وعاملة، كما ذكر أن الشركة تسهم بقوة في عملية النمو بمصر حيث تعتبر من أكبر دافعي الضرائب، كما ساهمت الشركة في الارتقاء بجودة منتجات الأغذية حيث قامت بادخال منتجات عالمية بأسعار مقبولة، كما يسعون خلال الفترة المقبلة الى انتاج العديد من المنتجات ذات الجودة العالية والمشهورة عالميا، كما سيعملون على التعاون مع الحكومة في دعم قطاع الزراعة وتطبيق العديد من تجاربهم الناجحة في العديد من الدول.

من جانبه، أوضح رئيس الوزراء أن قانون الاستثمار الجديد سيحظى فيه المستثمر بالعديد من المزايا التي تشجع على اقامة المزيد من المشروعات، كما طلب من الشركة ايلاء عنصر التدريب الفني اهتماما كبيرا للارتقاء بمستوى العامل المصري.

كما اكد على اهمية استفادة الشركات العاملة في مصر من اتفاقات المناطق الحرة التي وقعتها مصر كالكوميسا والتي تتيح لمنتجات الشركة دخول العديد من الدول الأفريقية باعفاء جمركي، مؤكدا أن مصر تعد بوابة ذهبية  للتصدير الى افريقيا.

وأشاد رئيس الوزراء بتوجه الشركة نحو ضخ المزيد من الاستثمارات خلال الفترة المقبلة، معربا عن تفاؤله بمستقبل الشركة بمصر، كما دعاهم الى اقامة مشروع تجريبي في قطاع الزراعة تقوم خلال الشركة بتطبيق أحدث وسائل الزراعة والقيام بتدريب المزارعين، كما طلب رئيس الوزراء قيام الشركة بوضع خارطة عمل للمعاونة في تطوير القطاعات المختلفة المهتمة بها.

وخلال اللقاء تم استعراض عدد من مطالب الشركة المتعلقة بتوفير المزيد من الحوافز الضريبية، والتسهيلات في تحويل النقد الأجنبي، كما وجه رئيس الشركة الدعوة لرئيس الوزراء لزيارة مصانعهم في برج العرب و6 اكتوبر للاطلاع على سير العمل بها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك