البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

توقيع إتفاق بين مصر فرنسا لإنشاء محطة للطاقة المتجددة قدرة 20 ميجاوات على هامش المؤتمر الإقتصادى

نجلاء الاهوانى
نجلاء الاهوانى

استقبلت الدكتورة نجلاء الأهوانى - وزيرة التعاون الدولي  السيدة Annik Girardin - وزيرة الدولة لشئون التنمية والفرانكفونية بوزارة الشئون الخارجية الفرنسية والسيدAndré PARANT- سفير فرنسا بالقاهرة والسيدة Stéphanie Lanfranchi - مديرة مكتب الوكالة الفرنسية للتنمية في القاهرة.
 
تم خلال المقابلة مناقشة الجهود التي تقوم بها كل من مصر وفرنسا في سبيل دعم أهداف التنمية الدولية. وفي هذا السياق، تطرق الاجتماع إلى المؤتمر المقرر عقده في نيويورك خلال سبتمبر 2015 لتبني أجندة المستدامة التي يتم التفاوض عليها حالياً في إطار الأمم المتحدة والتي من المنتظر أن تشكل نقلة نوعية في عدد من المجالات التنموية وخاصة الصحة والتعليم ومحاربة الفقر. 

كما تم الإشارة إلى المؤتمر المنتظر انعقاده في باريس خلال شهر ديسمبر 2015 بشأن الاتفاق الإطاري لتغير المناخ. وفي هذا الإطار، أكد الجانبان على أهمية العمل على تنسيق المواقف فيما بينهما تجاه القضايا المنتظر مناقشتها خلال المؤتمرات المشار إليها.

 وأوضحت وزيرة التعاون الدولي الأولوية التي تعطيها الحكومة المصرية لمجالات الصحة والتعليم والبيئة، كما أشارت إلى الجهود التي يقوم بها الجانب المصري خلال رئاسته لاجتماع وزراء البيئة الأفارقة في دورته الخامسة عشرة المقام حالياً في القاهرة للتوصل لاتفاق جديد حول تغير المناخ تمهيداً لمؤتمر باريس 2015.

من ناحية أخرى، تم التطرق إلى مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري المقرر عقده في شرم الشيخ من 13 الى 15 مارس 2015 حيث أوضحت الأهواني أن أهمية المؤتمر تتمثل في توجيه رسالة إيجابية الى العالم بشأن مناخ الاستثمار في مصر ووضع مصر بشكل دائم على خارطة الاستثمارات العالمية. ومن جانبها أعربت الوزيرة الفرنسية عن تطلع بلادها للمشاركة في هذا المؤتمر ودعم تدفق الاستثمارات الفرنسية إلى مصر.

ومن المنتظر أن تُوقع الأهوانى مع الجانب الفرنسي على هامش المؤتمر بياناً مشتركاً بشأن مشروع إنشاء محطة خلايا فوتوفولتية قدرة 20 ميجاوات بكوم أمبو.

هذا وقد أشادت الأهواني بالدور الهام الذي تقوم به الوكالة الفرنسية للتنمية -باعتبارها الذراع التمويلي للحكومة الفرنسية-  في تعزيز علاقات التعاون بين مصر وفرنسا مشيرة إلى عدد من المشروعات الهامة التي تمولها الوكالة في مصر ومن أهمها المرحلة الثالثة للخط الثالث لمترو الأنفاق، وبرنامج تحسين خدمات مياه الشرب والصرف الصحي وغيرها من المشروعات التنموية الهامة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك