البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"الحكومة" تطرح اللمبات الموفرة للمواطنين بفارق نقاط الخبز أو التموين

خالد حنفى وزير التموين
خالد حنفى وزير التموين

عقد ظهر اليوم بمقر مجلس الوزراء إجتماع ضم وزيري الكهرباء والطاقة المتجددة، والتموين والتجارة الداخلية، تم خلاله مناقشة موضوع اللمبات الموفرة (LED).

وخلال الإجتماع، أكد وزير التموين أن الوزارة تدرس طرح اللمبات الموفرة (LED) للواطنين بمنافذ التوزيع في المحافظات المختلفة، من خلال نظام نقاط فرق الخبز أو نقاط فرق التموين، مشيراً إلى أن إستخدام هذا النوع من اللمبات يحقق للمواطن وفراً يصل إلى نحو 300 جنيه في اللمبة الواحدة كل ثلاث سنوات، كما يحقق للدولة وفراً في الطاقة الكهربائية يقدر بحوالي مليار جنيه على مدار العام.

من جانبه، أكد وزير الكهرباء أن اللمبات الموفرة (LED) تتمتع بالعديد من المزايا، حيث يتم صناعتها من خامات ذات جودة عالية وصديقة للبيئة، ويمكن إعادة تدويرها في الصناعات مرة أخرى، كما أنها تستمر في العمل لشهور طويلة، ولها تأثير إيجابي على الشبكة القومية للكهرباء يتمثل في توفير قدر كبير من الطاقة وبالتالي تحقيق وفر للمواطن في فاتورة الكهرباء.

وأضاف وزير التموين أن الوزارة تنتظر تقريراً مفصلاً من وزارة الكهرباء، حول المزايا المختلفة لهذا النوع من اللمبات، بما يدفع المواطن لتجربتها والإقتناع بها، والسعر العادل الذي يمكن أن تباع به، مع التأكيد على ضرورة أن تتمتع منتجاتها بالتنوع في الشكل واللون لإرضاء كافة أذواق المواطنين. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك