البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

ليبيا تستثمر 17 مليار دولار لزيادة إنتاج النفط إلى مليوني برميل يومياً

النفط الليبي
النفط الليبي

قال خليفة عبد الصادق وزير النفط والغاز الليبي المكلف، إن بلاده تستهدف زيادة إنتاجها من النفط إلى 1.4 مليون برميل يوميا بنهاية 2024، من 1.2 مليون برميل حاليا، وذلك وفق خطة طموحة أعلنتها المؤسسة الوطنية الليبية للنفط، والتي تستمر لمدة 3 سنوات.

أضاف عبد الصادق، في تصريحات على هامش اجتماعات الربيع لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي، ان الخطة تهدف إلى زيادة الإنتاج إلى نحو مليوني برميل بنهاية الخطة بعد 3 سنوات، وفقا لما ذكرته "سكاي نيوز عربية".

وأوضح، أن ليبيا تتوقع تخصيص استثمارات بقيمة 17 مليار دولار في قطاع الطاقة بهدف زيادة الإنتاج النفطي إلى مليوني برميل يوميا، على أن يكون جزءا من هذه الاستثمارات لتطوير الحقول المنتجة للنفط وإعادة تأهيلها، وإعادة فتح الآبار المغلقة.

استخدام الجزء الأكبر من الاستثمار لتطوير الحقول المكتشفة

وتابع، أنه سيتم استخدام الجزء الآخر والأكبر من الاستثمار لتطوير الحقول المكتشفة، والتي قد يصل الإنتاج منها إلى 100 ألف برميل يوميا، مثل حقل "شمال جالو" وغيرها، مشيرًا  إلى إتاحة الفرصة للشركات المحلية الخاصة لتطوير الحقول الهامشية للنفط.

 “إيني” تستثمر 8 مليارات دولار لتطوير حقلين للغاز غرب ليبيا

وعن قطاع الغاز، أكد الوزير، أن ليبيا وقعت اتفاقا مع شركة "إيني" الإيطالية لتطوير حقلين للغاز في غرب البلاد، وتوقع أن يبلغ حجم الاستثمارات لتطوير الحقلين نحو 8 مليارات دولار، على أن يصل الإنتاج اليومي إلى نحو 720 مليون قدم مكعب من الغاز، وذلك بحلول عام 2028.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك