البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الجدعان: التحديات الجيوسياسية حول العالم لها عواقب وخيمة على الإقتصاد العالمى

قال محمد الجدعان
قال محمد الجدعان وزير المالية السعودي

قال محمد الجدعان، وزير المالية السعودي، ورئيس اللجنة الدولية للشؤون النقدية والمالية في صندوق النقد الدولي، إن أداء الاقتصاد العالمي أفضل من المتوقع، ويتجه نحو هبوط سلس للغاية، مشيرا إلى أن التحديات الجيوسياسية قد يكون لها عواقب حادة وشديدة، لافتاً إلى أن البلدان منخفضة الدخل أكثر معاناة، ما دفعه للتأكيد على أهمية التركيز على الصلابة، والتأكد من تقديم هذا الدعم.

جاءت تصريحات الجدعان أمس الجمعة في جلسة مع كريستالينا جورجييفا المدير العام لصندوق النقد الدولي، خلال فعاليات اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين في واشنطن.

ونوه الجدعان، الى إن التحديات الجيوسياسية المؤسفة التي يشهدها العالم حالياً سيكون لها عواقب كبيرة، ولكنه في الوقت نفسه لفت إلى أنها تؤكد أهمية استفادة الأسواق عبر تنويع سلاسل الإمداد، وتعزيز التعاون ومواجهة التشتت.

من جهتها، قالت كريستالينا جورجييفا، أن العالم يشهد نمواً أقوى ومستويات معيشة أعلى والمزيد من الصلابة في مواجهة الأزمات" لافتةً إلى الاتفاق على الأهمية البالغة لإعادة بناء الهوامش الوقائية في المالية العامة حول العالم.

وقالت جورجيفيا، إن مستويات الديون تتصاعد حول العالم، مشيرة إلى بلدان منطقة جنوب الصحراء الكبرى في أفريقيا التي تواجه مدفوعات خدمة ديون بنسبة 12% في المتوسط، مقارنة بـ5% قبل عقد.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك