البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

أكاديمية "الشرطة" تستقبل وكيل السكرتير العام لمنظمة الأمم المتحدة لحفظ السلام

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

أناب وزير الداخلية اللواء مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة لإستقبال ، هيرفى لاتسوس ( وكيل السكرتير العام لمنظمة الأمم المتحدة لحفظ السلام ) والوفد المرافق له .

وقد رحب رئيس الأكاديمية بالوفد الزائر مشيراً إلى دور الأكاديمية فى إعداد ضباط وضابطات الشرطة المشاركين في مأموريات حفظ السلام المختلفة والذي كان محل إشادة وتقدير من جانب المنظمات الدولية والإقليمية المعنية في هذا الشأن

ومن جانبه أبدى رئيس الوفد إعجابه ببرامج إعداد وتأهيل ضباط الشرطة المصرية الأمر الذي انعكس إيجاباً على مكانة قوات الشرطة المصرية المشاركة في عمليات حفظ السلام التابعة للمنظمة وأشار إلى رغبة المنظمة فى زيادة قوات الشرطة المصرية المشاركة فى تلك المأموريات خاصة بالدول الناطقة باللغة الفرنسية مثل (مالى – أفريقيا الوسطى – الكونغو الديمقراطية ...).

وكذا مشاركة وحدات متخصصة فى المجالات الأمنية المختلفة ضمن تلك المأموريات مثل ( التحقيق الجنائي – الأدلة الجنائية – مكافحة المخدرات – إستخدام الكلاب البوليسية ...) وأبدي وفد الأمم المتحدة رغبته الشديدة فى دعم علاقات التعاون مع أكاديمية الشرطة المصرية .

وفي هذا الصدد أكد رئيس أكاديمية الشرطة أن الوزارة بقطاعاتها المختلفة ملتزمه بثوابت السياسة المصرية فى الحفاظ على السلم والأمن الدوليين والوفاء بجميع الاحتياجات التي تطلبها المنظمة الدولية ،كما إستعرض القدرات التدريبية البشرية واللوجيستيه لتلبية إحتياجات المنظمات الدولية والإقليمية من قوات الشرطة المؤهلة للقيام بمأموريات حفظ السلام فضلاً عن إنشاء المركز الإقليمي للتدريب على عمليات حفظ السلام وذلك بمقر أكاديمية الشرطة  .

وقد شاهد أعضاء الوفد فيلماً وثائقياً عن أكاديمية الشرطة وبرامج التعليم والتدريب بها.

وفي ذات السياق أيضاً تم عقد جلسة مباحثات مسائية بين رئيس وقيادات الأكاديمية وأعضاء وفد الأمم المتحدة المعنيين بقوات حفظ السلام تضمنت بشكل تفصيلي شرح الأنشطة والبرامج لمختلف كيانات الأكاديمية وإمكانياتها اللوجيستية في مجالي التعليم والتدريب الأمني كما شاهد فيلماً وثائقياً عن الأكاديمية ودورها في تأهيل ضباط الشرطة المصريين وأيضاً دورها على المستوى الدولي والإقليمي ومنح الدرجات العلمية للكوادر الأمنية من جميع الدول العربية والأفريقية والكومنولث .

كما إطلع الوفد على برامج الاختبارات التي يجريها فريق السات (SAAT) التابع للمنظمة الدولية لاختيار العدد المطلوب من ضباط الشرطة المشاركين في مختلف مأموريات حفظ السلام على المستوى الدولي .

يشار إلى أن الوفد يضم خبراء من مختلف قارات العالم من المتخصصين في الشئون السياسية والأمنية برئاسة  جوزيه راموس – رئيس تيمور الشرقية الأسبق .

من جانبه أعرب رئيس وأعضاء الوفد عن خالص شكرهم وإمتنانهم لوزارة الداخلية وثقتهم في قدرات أكاديمية الشرطة المصرية وإسهاماتها في إعداد القوات المشاركة بمأموريات حفظ السلام بمختلف المهام الدولية التي كلفت بها تحت مظلة الأمم المتحدة والإتحاد الأفريقي .
 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك