البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

تباطؤ نمو مبيعات السيارات الكهربائية في الصين بالربع الأول من 2024

تباطؤ نمو مبيعات
تباطؤ نمو مبيعات السيارات الكهربائية في الصين

أظهرت بيانات الصناعة، اليوم الثلاثاء، أن مبيعات سيارات الركاب الكهربائية في الصين ارتفعت 10.5% في مارس مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، إذ زادت شركات صناعة السيارات بقيادة بي.واي.دي الشهيرة الخصومات وقدمت أدوات تمويل لتعزيز المبيعات.

وأظهرت البيانات الصادرة عن جمعية سيارات الركاب الصينية، أنه في الفترة من يناير إلى مارس، بلغ إجمالي المبيعات 1.03 مليون سيارة كهربائية بزيادة 14.7% على أساس سنوي وهو أبطأ نمو ربع سنوي منذ الربع الثاني من عام 2023، وفقا لما ذكرته "سي إن بي سي عربية".

وشكلت مركبات الطاقة الجديدة، ومنها الطرازات الكهربائية بالكامل والهجينة، 41.5% من إجمالي مبيعات سيارات الركاب في مارس، والتي قفزت 5.7% إلى 1.71 مليون مركبة.

وانضمت السلطات إلى شركات صناعة السيارات في محاولة إقناع المستهلكين بشراء السيارات للمساعدة في إنعاش الاقتصاد الراكد، وتشمل المبادرات مراجعة قروض السيارات لتشجيع تجارة السيارات وإلغاء الحد الأدنى من الدفعات المقدمة التي حددتها الحكومة لشراء السيارات الجديدة.

وخفضت شركة بي.واي.دي في مارس الأسعار المبدئية لتسعة طرازات منها أربعة تحت علامتها التجارية المتميزة دينزا بداية من 4% إلى ما يصل إلى 20.5%، وكانت بي.واي.دي فقدت موقعها كأكبر بائع للسيارات الكهربائية إلى نظيرتها الأمريكية تسلا في الربع الأول.

ورفعت تسلا أسعار الطراز واي في الصين 5000 يوان "691.24 دولار" بدءا من أول أبريل، ولكنها قدمت أيضا خطة تمويل محدودة المدة بدون فوائد لمشتري الفئة الاعتيادية من طراز موديل 3.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك