البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

مصر تسعى لمنحة بقيمة ملياري يورو للربط الكهربائي مع اليونان وإيطاليا

 الربط الكهربائي
الربط الكهربائي بين مصر وإيطاليا واليونان

قالت مصادر حكومية، إن مشروعي الربط الكهربائي بين مصر وإيطاليا واليونان من الأولويات في الفترة الحالية، ويجري التشاور مع الاتحاد الأوروبي للحصول على منحة للمشروعين بقيمة ملياري يورو.

وأوضحت المصادر، أن دراسات الجدوى للمشروعين مازالت جارية، وسيساهم المشروعان في ربط الشبكة المصرية للكهرباء بالشبكة الأوروبية ويتم توريد طاقة نظيفة إلى أوروبا وهذا الأمر يستلزم مبالغ ضخمة لتنفيذها وسيفيد جميع الأطراف، وفقاً لما ذكرته "العربية.نت".

وذكرت المصادر، أن المناقشات مع مسؤولي الاتحاد الأوروبي لإدراج المشروعين ضمن المشروعات ذات الاهتمام المشترك بدأت منذ فترة كبيرة، وتم استكمال المباحثات في ديسمبر الماضي وتلاها مشاورات في يناير وفبراير الماضيين.

وألمحت، إلى أن الاتحاد الأوروبي أبدى اهتماما كبيرا بالمشروعين خاصة أنهما سيعتمدان على نقل الطاقة النظيفة ويساهمان في تقليص الانبعاثات الكربونية.

وقال مسؤول بالشركة المصرية لنقل الكهرباء إن عددا من الشركات الخاصة أبدت مرونة في تقديم دراسات جدوى مشروع الربط الكهربائي مع اليونان ونفس الأمر بالنسبة لمشروع الربط الكهربائي مع إيطاليا، حيث تقوم شركة خاصة بإجراء دراسات جدوى المشروع.

وتابع، أن الشركة لديها استعداد للتعامل مع كل الشركات ولابد من مراجعة التفاصيل الفنية والمالية والقانونية الخاصة بالمشروعات، ويتم العمل منذ فترة على استكمال دراسات الجدوى لمشروعات الربط الكهربائي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك