البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

ارتفاع أسعار النفط بدعم من نشاط التصنيع في الصين وأمريكا

النفط
النفط

ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة، اليوم الثلاثاء 2 أبريل، مدعومة بمؤشرات على تحسن الطلب وتصاعد التوتر في الشرق الأوسط، الأمر الذي أوقد شرارة صعود العقود الآجلة الأمريكية إلى أعلى مستوى في 5 أشهر في الجلسة السابقة.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يونيو 37 سنتاً إلى 87.79 دولار للبرميل، وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي لشهر مايو 32 سنتاً إلى 84.03 دولار للبرميل. 

بيانات التصنيع في الصين وأمريكا

وتوسع نشاط التصنيع في الصين في مارس للمرة الأولى في 6 أشهر، وفي الولايات المتحدة لأول مرة في عام ونصف العام، وهو ما اعتبرته الأسواق مؤشراً على ارتفاع الطلب على النفط، وفقا لما ذكرته "سي إن بي سي عربية".

وتعد الصين أكبر مستورد للنفط الخام في العالم، كما أن الولايات المتحدة هي أكبر مستهلك.

توترات جيوسياسية في الشرق الأوسط

وفي الشرق الأوسط، أدت ضربة إسرائيلية على السفارة الإيرانية في سوريا إلى مقتل 7 مستشارين عسكريين، من بينهم 3 من كبار القادة، مما يمثل تصعيدا في الصراع الممتد منذ ما يقرب من 6 أشهر وأثار مخاوف بشأن المزيد من التأثيرات الملموسة على إمدادات النفط.

اجتماع أوبك

وفي غضون هذه الأحداث، تعقد منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" اجتماعاً عبر الإنترنت للجنة المراقبة الوزارية المشتركة التابعة لها لمراجعة تنفيذ السوق والأعضاء لتخفيضات الإنتاج.

ومن المتوقع أن يلتزم الأعضاء بسياسة الإمدادات الحالية التي تدعو إلى خفض الإنتاج الطوعي بمقدار 2.2 مليون برميل يوميا حتى نهاية الربع الثاني.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك