البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

مع معدل تضخم 2%

رئيس الفيدرالي الأمريكي: مازلنا نستهدف خفض الفائدة قبل نهاية العام

جيروم باول رئيس الاحتياطي
جيروم باول رئيس الاحتياطي الفيدرالي

قال جيروم باول رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، إن الفيدرالي يستهدف معدل تضخم عند 2% رغم ارتفاعه بالتزامن مع قوة سوق العمل.

وأضاف باول خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع البنك، "نعتقد أن سعر الفائدة لدينا من المرجح أن يصل إلى ذروته لهذا النوع من الدورات، وأنه إذا تطور الاقتصاد على نطاق واسع كما هو متوقع، فمن المرجح أن يكون من المناسب البدء في التراجع عن قيود السياسة في وقت ما هذا العام"، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وأكد على أن الاقتصاد الأمريكي حقق تقدماً واضحاً، مع تراجع التضخم ولكنه مسار مستقبلي غير مؤكد، في حين تلقي الناتج المحلي الإجمالي تلقي دعماً من طلب المستهلكين القوي وتعافي سلاسل التوريد.

وخلال الاجتماع الذي دام على مدار يومين، قرر الاحتياطي الفيدرالي الإبقاء على أسعار الفائدة ثابتة للمرة الخامسة على التوالي في ختام اجتماع السياسة الذي يستمر يومين يوم الأربعاء، مشيراً إلى عدة تخفيضات خلال العام الجاري.

وقالت لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية التي تحدد أسعار الفائدة بالبنك المركزي إنها ستبقي سعر الفائدة القياسي للاقتراض لليلة واحدة في نطاق يتراوح بين 5.25% و5.5%، حيث ظل ثابتًا منذ يوليو 2023

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك