البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

"زعزوع" يلتقى وكيل وزارة الخارجية الألمانية ببورصة برلين

هشام زعزوع وزير السياحة
هشام زعزوع وزير السياحة

 التقى هشام زعزوع وزير السياحة مع كليمنز فان جوتسيه وكيل الخارجية الألمانية فور وصوله إلى العاصمة الألمانية برلين للمشاركة فى بورصة برلين الدولية للسياحة والتى تٌعقد خلال الفترة من 4 إلى 8 مارس الجارى.

واستهل زعزوع اللقاء بالإعراب عن شكر وتقدير الحكومة المصرية للحكومة الألمانية لقرارها الذى أصدرته الأسبوع الماضى لرفع حظر السفر برا إلى محافظة جنوب سيناء وسانت كاترين وذلك قبيل اتعقاد بورصة برلين الدولية للسياحة مما كان له مردودا إيجابيا بالغ الأثر فى الأوساط السياحية الألمانية والدولية حيث يعكس هذا القرار الثقة فى أمن المقاصد السياحية المصرية، معربا عن امله فى أن يطبق الجانب الألمانى قرارا مماثلا على طابا لتى تعد مقصدا سياحيا مصريا هاما، وفى هذا الصدد وعد وكيل الخارجية الألمانية ببحث هذا الطلب.

كما أعرب وكيل الخارجية الألمانية عن شكره للحكومة المصرية بوجه عام ولوزير السياحة بوجه خاص لتلتسهيلات التى تم تقديمها للوفود الأمنية الألمانية التى زارت مصر مؤخرا للاطمئنان على الأوضاع فى المقاصد المصرية السياحية وهو ما ادى إلى رفع حظر السفر جوا إلى مصر فى يوليو 2014 ثم رفع الحظر البرى فى 27 فبراير 2015.

وعلى صعيد آخر  تحدث وزير السياحة عن الجهود المبذولة للإعداد لعقد المؤتمر الاقتصادى فى شرم الشيخ فى 13 مارس الجارى ، معربا عن تقديره للمشاركة الألمانية الهامة فى هذا المؤتمر ، مؤكدا على حرص الحكومة المصرية على تحقيق الاستحقاق الثالث بإتمام الانتخابات البرلمانية .

وتطرق الحديث إلى الجهود المصرية المتواصلة والمثابرة للقضاء على الإرهاب داخليا وإقليميا حيث أوضح زعزوع ان محاربة الإرهاب فى مصر سوف يؤدى ليس فقط إلى تحقيق الأمن فى مصر ولكن أيضا فى المنطقة بأسرها والتى ترتبط بها أوروبا بمصالح كبرى وبالتالى فهو يحقق الأمن للجميع بما فيه الأمن الأوروبى والمهدد بسبب بقاء الكيانات الإرهابية وهو ما يستوجب سرعة التحرك والتكاتف الدولى لتحقيق هدف القضاء على الإرهاب.

وعقب ذلك توجه الوزير والوفد المرافق له إلى نادى صناعة السياحة والسفر "Travel Industry Club" - والذى تضم عضويته صانعى القرار فى صناعة السياحة- حيث تم تكريم وزير السياحة المصرى نظرا للجهود المتميزة والناجحة التى تبذلها وزارة السياحة وعلى رأسها الوزير والتى تمثل نجاحها فى المردود الإيجابى لاستراتيجية التسويق والترويج للمقصد المصرى والتى تنعكس وبقوة فى السوق الألمانية وذلك رغم التحديات التى تواجه السياحة المصرية حاليا.

وقد أوضح زعزوع للحضور أن النجاح الذى حققته السياحة المصرية فى مواجهة التحديات والأزمات التى تواجهها تعتمد على محورين الأول هو استخدام خطط تكتيكية للمواجهة السريعة لهذه التحديات والثانى هو التعاون الوثيق مع شركاء المهنة .

وفى ختام كلمته دعا زعزوع كافة الحضور لزيارة مصر مؤكدا على أمان كافة المقاصد السياحية المصرية وأن السائح فى مصر يعيش تجربة سياحية فريدة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك