البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

ارتفاع الدولار واستقرار الين قبل اجتماعي المركزي الأمريكي والياباني

الدولار والين
الدولار والين

ارتفع الدولار اليوم الجمعة، ويتجه لإنهاء سلسلة من الخسائر استمرت 3 أسابيع بعدما أشارت بيانات التضخم الذي جاء أكبر من المتوقع في الولايات المتحدة إلى زيادة احتمال أن يؤجل مجلس الاحتياطي الفيدرالي "البنك المركزي الأمريكي" خفض أسعار الفائدة.

واستقر الين مع شعور المتعاملين بالقلق قبيل اجتماع بنك اليابان الأسبوع المقبل الذي قد يتبنى فيه تحولا تاريخيا والابتعاد عن سياسة أسعار الفائدة السلبية على افتراض أن الشركات اليابانية سترفع الأجور بنسبة كبيرة كما هو متوقع، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

ومن المقرر أن يجتمع البنك المركزي الأمريكي الأسبوع المقبل، وبينما لا يتوقع المتعاملون في السوق أي تغيير في أسعار الفائدة، سيراقب المستثمرون عن كثب توقعاته لأسعار الفائدة أو تصريحات رئيسه جيروم باول.

صعود مؤشر الدولار

وصعد مؤشر الدولار 0.068% إلى 103.45 بعدما ارتفع 0.55% أمس الخميس ويتجه المؤشر للارتفاع 0.7% هذا الأسبوع في أول مكاسب أسبوعية له منذ 4 أسابيع.

وانخفض العائد على سندات الخزانة لأجل 10 سنوات 1.3 نقطة أساس إلى 4.285% بعدما ارتفع بما يصل إلى 10.6 نقطة أساس أمس الخميس.

ولم يطرأ تغيير يذكر على الين الذي سجل 148.32 مقابل الدولار ويتجه لتحقيق انخفاض أسبوعي بنسبة 0.8% في أكبر تراجع أسبوعي له منذ يناير.

وتراجع الدولار الأسترالي 0.18% إلى 0.6569 دولار، وانخفض الدولار النيوزيلندي 0.53% إلى 0.6099 دولار، وهبط اليورو 0.04% إلى 1.0875 دولار، ونزل الجنيه الإسترليني 0.15% إلى 1.2735 دولار قبل اجتماع بنك إنجلترا بشأن السياسة النقدية الأسبوع المقبل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك